موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

(بالفيديو ) محمد علي في أول ظهور إعلامي له .. لقد حاولوا استدراجي للسفارة بمدريد

0 125
ميدل ايست – الصباحية

أجرى الفنان محمد علي اليوم الثلاثاء في مقابلة مع موقع “ ميدل ايست آي ” البريطاني ، حيث يتواجد في مكان سرى في إسبانيا، وذلك في أول مقابلة وظهور رسمي له بعد نشره مقاطع فيديو اتهم فيها الرئيس السيسي وقيادات في الصف الأول من  الجيش ببناء قصور وأهدار للمال العام والفساد المالي.

وقال الفنان محم علي في ظهوره الصٌحفي  إن أشخاص تابعين للنظام السياسي ومقربين من الرئيس المصري، أكدوا له، على أن الرئيس السيسي شخصياً منزعج مما حدث في الأشهر القليلة الماضية، معبرين له على أن الحكومة المصرية تعتبرك رجل محترم، وأنت أبن الدولة المصرية وأبن النظام، كما أن لك معزة خاصة في قلوب القيادة.
وأكد علي أنهم حاولوا استدراجه بقولهم: نريد أن نراك في السفارة المصرية في العاصمة مدريد لنتحدث، مؤكداً أنني قمت بالرفض التام.
وكان الفنان علي قد أطلق شرار الاحتجاجات ضد السيسي من خلال بثه مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحدث فيها عن فساد السيسي وقيادات في الجيش المصري وطالب الشعب المصري بالثورة علي السيسي والاطاحة به ، وقابل ذلك قيام قوات النظام بشن حملة قمع في مصر.

وخلال المقابلة، سُئل عما إن كان خائف من أن يحدث له في السفارة كما حدث للكاتب والصٌحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصليه بلاده بإسطنبول قبل عام من الآن، أي يلقى نفس المصير القتل؟،  رفض محمد علي الاجابة.

وأشار رجل الأعمال المصري والمُقال الخاص بقوات الجيش المصري، في وقت سابق من الآن، أن السلطات المصرية لم تقوم بالوفاء ودفع مستحقاته المالية لشركته التي نفذت أغلب المشاريع  الخاصة بالنظام، مشيراً الى أن الوسطاء التابعين لنظام السياسي المصري، حاولوا استخدام الإغراءات المالية من أجل زيارة السفارة في مدريد.

  • الوسطاء قدموا له أموال أكثر مما له، مقابل سكوته وعدم خروجه عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، وأن لا أتحدث عن الرئيس السيسي بأي أمر أعمله، حسب قوله.

وبحسب صديق مقرب من رجل الأعمال المصري، فإن محاولات تكتيكم ولجم المعارض الأخطر على السلطات المصرية، لم تقتصر على الأموال، ولكن هناك محاولات للقتل وتهديدات مستمرة.

وأوضح خلال المقابلة الصٌحفية، أنه يتلقى يومياً كميات لا تصدق من اتصالات التهديد، وإن أخرها كان اليوم حيث اتصل شخصاً من جهاز المخابرات التابع لنجل الرئيس المصري محمود السيسي، وقال له:  “نحن نعلم أين أنت، وسوف نعتقلك يوما ما”، على حد تعبيره.

المزيد الفنان محمد علي اللعبة لم تنتهِ بعد .. وهي مستمرة حتى اسقاط النظام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.