موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

العاهل السعودي يوافق على نشر تعزيزات إضافة للقوات الأمريكية في المملكة

كشف اسباب تواجدها

0 9
ميدل ايست – الصباحية

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ولي عهده الأمير محمد بن سلمان، السبت، توجيهات بشأن استقبال تعزيزات إضافية للقوات والمعدات الدفاعية الأمريكية في السعودية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الملك سلمان وولي عهده وافقا على نشر تعزيزات إضافية أمريكية للقوات والمعدات الدفاعية بعد الهجوم الذي تعرضت له منشآت نفطية بالمملكة الشهر الماضي.

وبحسب مصدر مسؤول في وزارة الدفاع فإن ذلك يأتي في إطار العلاقات التاريخية والشراكة الراسخة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت الوكالة نقلا عن مصدر في وزارة الدفاع، أن “الولايات المتحدة تشارك حكومة المملكة الحرص على حفظ الأمن الإقليمي وترفض المساس به بأي شكل من الأشكال.

وأضاف المصدر أن “المملكة ترى في الشراكة العسكرية مع الولايات المتحدة الأمريكية امتداداً تاريخياً للعلاقات الاستراتيجية والتوافق في الأهداف لضمان الأمن والسلم الدوليين”.

المزيد : البنتاغون: 14 ألف جندي أمريكي جرى نشرهم في السعودية والخليج منذ حزيران
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت الجمعة عن موافقة وزير الدفاع مارك إسبر على إرسال قوات إضافية ومعدات عسكرية إلى السعودية، وذلك لحماية مصالحها وردع إيران وذلك بحسب ما أسمته”

وأوضح بيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية ” البنتاغون ” أن “الوزير مارك إسبر أبلغ ولي العهد السعودي وزير الدفاع، محمد بن سلمان،  بنشر القوات الإضافية لتعزيز دفاع السعودية”.

وأفاد البيان “وافق مارك إسبر على نشر قوات أميركية إضافية” في السعودية، موضحا أن “هذا يمثل ثلاثة آلاف جندي إضافي تم التمديد لهم أو السماح لهم (بالانتشار) في الشهر الماضي”. واعلنت الولايات المتحدة في نهاية أيلول/سبتمبر عزمها إرسال 200 جندي أمريكي إلى السعودية في أول انتشار مماثل منذ انسحاب القوات الأمريكية من المنطقة في عام 2003.

 

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن السعوديين وافقوا على تمويل عملية نشر القوات. وقالت وكالة الأنباء السعودية أن ذلك يأتي في إطار العلاقات التاريخية والشراكة الراسخة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية“.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.