موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

ترامب: السعودية وافقت على الدفع مقابل كل شي نقوم به لحمايتها

0 22
ميدل ايست – الصباحية

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن السعودية وافقت على الدفع مقابل كل ما نفعله من أجل مساعدتها، وذلك في تصريح يأتي عقب إعلان إرسال قوات أمريكية إلى المملكة لمواجهة التهديدات الإيرانية،.

وقال ترامب خلال حديثه للصحافيين في البيت الأبيض “نحن نرسل المزيد من القوات إلى المملكة العربية السعودية، المملكة حليف جيد ونتفق معهم جيداً، وهم لاعب مهم في الشرق الأوسط”.

وأضاف: “علاقاتنا جيدة جداً (بالسعودية) ويشترون منتجات أمريكية بقيمة مئات المليارات من الدولارات، إضافة إلى  معدات عسكرية”، مشيراً إلى أن تكلفة “المعدات العسكرية (التي تشتريها الرياض) تبلغ نحو 110 مليارات دولار وهذا يعني الملايين من الوظائف”.

وتابع ترامب قائلاً: “نحن سنرسل قوات وأشياء أخرى إلى الشرق الأوسط لمساعدة المملكة العربية السعودية، ولكن هل أنتم مستعدون؟ المملكة العربية السعودية وبناء على طلبي وافقت على الدفع مقابل كل ما نفعله، وهذه سابقة”

وكانت وزارة وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت أمس الجمعة، عن موافقة وزير الدفاع مارك إسبر على إرسال قوات إضافية ومعدات عسكرية إلى السعودية، وذلك لحماية مصالحها وردع إيران وذلك بحسب ما أسمته”

وأوضح بيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية ” البنتاغون ” أن “الوزير مارك إسبر أبلغ ولي العهد السعودي وزير الدفاع، محمد بن سلمان، هذا الصباح، بنشر القوات الإضافية لتعزيز دفاع السعودية”.

وأفاد البيان “وافق مارك إسبر على نشر قوات أميركية إضافية” في السعودية، موضحا أن “هذا يمثل ثلاثة آلاف جندي إضافي تم التمديد لهم أو السماح لهم (بالانتشار) في الشهر الماضي”. واعلنت الولايات المتحدة في نهاية أيلول/سبتمبر عزمها إرسال 200 جندي أمريكي إلى السعودية في أول انتشار مماثل منذ انسحاب القوات الأمريكية من المنطقة في عام 2003.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.