موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

بعد حصوله على الجنسية .. استدعاء نجم برشلونة الصاعد فاتي للعب مع المنتخب الإسباني

0 15
ميدل ايست – الصباحية

استدعى المنتخب الإسباني مهاجم فريق برشلونة الصاعد أنسو فاتي صاحب ال 16 عاماً للاعب ضمن المنتخب الإسباني ، وذلك بعد حصوله على الجنسية الاسبانية، موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” للاعب لصالح اسبانيا.

انسو فاتي ولد في غنيا بيساو في العام 2002 وانتقل في السادسة من عمره إلى إسبانيا ، و وبعدما بدأ مسيرته الكروية في نادي إشبيلية، انتقل إلى نادي برشلونة.

وكان المتخب الإسباني قد تلقى اخطار من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» يؤكد أحقية أنسو فاتي في اللعب ضمن صفوف المنتخبات الإسبانية سواء مع منتخب الشباب أو المنتخب الأول اعتبارًا من الشهر المقبل.

وشكّلت بداية اللاعب هذا الموسم مفاجأة مع الفريق الأول للنادي الكتالوني، حيث شارك منذ بداية الموسم مع برشلونة في 6 مباريات، منها 5 في الدوري الإسباني، تمكن خلالها من تسجيل هدفين وصناعة هدف، ومباراة في دوري أبطال أوروبا، ولعب إجمالي 231 دقيقة منذ انطلاق الموسم.

ومن المتوقع أن يلعب فاتي ضمن منتخب اسبانيا تحت 17 سنة لخوض منافسات كأس العالم للناشئين المقرر إقامتها في البرازيل في الفترة بين 26 أكتوبر و17 نوفمبر فيما لا يرغب نادي برشلونة في السماح له بالسفر.

كما يخطط المدرب لويس دي لا فوينتي المدير الفني لمنتخب إسبانيا للشباب جديًا في ضم اللاعب أنسو فاتي للتواجد في قائمة «لا روخا» التي ستخوض منافسات كرة القدم في أولمبياد طوكيو 2020، والمقرر إقامتها الصيف المقبل.

المزيد : برشلونة يستعيد نغمة الفوز ويحقق المطلوب أمام فياريال.. وقلق حول إصابة ميسي

وتألق الفتى فاتي بعد أن استدعاه المدرب إرنستو فالفيردي للفريق الأول بعد إصابة ميسي ولويس سواريز وعثمان ديمبلي بعد تألقه مع فريق تحت 19 عاما في فترة الإعداد للموسم رغم أنه أصغر من معظم زملائه في هذا الفريق بـ 3 سنوات.

ولم يصبح فاتي أصغر لاعب يشارك مع برشلونة في الدوري بفارق 20 يوما فقط بعد فيسينتي مارتينز الذي شارك مع الفريق الكتالوني وكان عمره 16 عاما و278 يوما في فترة الأربعينات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.