موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

رائد الفضاء الإماراتي يثير سخرية واسعة ” رأيت بنفسي أن الأرض كروية”

العربية حذفت الخبر

0 158
ميدل ايست – الصباحية

أثارت تصريحات الإماراتي هزاع المنصوري المشارك في رحلات الفضاء، والتي قال فيها أنه شاهد الأرض كروية خلال رحلته إلى الفضاء، سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي .

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده  هزاع المنصوري عقد في موسكو ، حينما سئل ” هل الأرض مسطحة أم كروية” ليكون جواب المنصوري بأنها كروية وهذا ما رأيته بنفسي”

وعبر المنصوري عن سعادته بالتجربة كونه أول إماراتي يشارك في رحلة فضائية، وأشار إلى إجرائه 16 تجربة في الرحلة، 6 منها داخل المحطة، والباقي خلال وبعد المهمة التي انطلقت يوم 25 سبتمبر/أيلول 2019 لصالح وكالات فضاء أمريكية وأوروبية وروسية ويابانية.

وقد أثارت هذه التصريحات موجة من السخرية الواسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأجبرت قناة العربية السعودية على حذف خبرا متعلقا برائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري الذي شارك في مهمة على محطة الفضاء الدولية قبل أيام.

وكان هزاع المنصوري قد شارك في رحلة إلى الفضاء استمرت ثمانية أيام والتي انطلقت يوم 25 سبتمبر ، وليكون أول إماراتي  يسافر إلى الفضاء، وأول عربي ينطلق إلى محطة الفضاء الدولية.

وفي الرحلة سجل المنصوري أول جولة تعريفية مصورة باللغة العربية لمحطة الفضاء الدولية، شرح فيها مكونات المحطة والأجهزة والمعدات الموجودة على متنها، وحياة رائد الفضاء اليومية.

 

وشككت العديد من التقارير الإعلامية في دور المنصوري في الرحلة، وما إذا كان رائد فضاء فعلا أم مجرد “مشارك”، بدرجة سياحية

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، قد شككت في دور المنصوري في الرحلة على محطة الفضاء الدولية، وما إذا كان رائد فضاء فعلا أم مجرد “مشارك”.

وأكدت الصحيفة الأمريكية أن وكالة ناسا أطلقت عليه لقب «مشارك في رحلات الفضاء»، بدلاً من استخدام مصطلح رائد فضاء. وتطلق وكالة ناسا الأمريكية وRKA الروسية لقب مشارك على من يسافر للفضاء لكنه ليس رائد فضاء محترفاً.

وقالت الصحيفة إن مركز محمد بن راشد للفضاء بدبي اشترى مقعداً في كبسولة الفضاء الروسية سويوز لإرسال المنصوري إلى الفضاء، ووصفت الصحيفة ذلك بقولها إنه «مثلما يفعل السياح الأغنياء الذين يودون الذهاب إلى الفضاء»، وذكرت أنه لم يُعرف سعر المقعد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.