موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

السعودية تستقبل الفرقة الكورية ‘BTS’ ضمن فعاليات موسم الرياض

0 103

ميدل ايست – الصباحية

وصلت فرقة  ‘BTS’ الكورية ، صباح اليوم الخميس إلى العاصمة السعودية الرياض لإحياء حفلها الأول، الجمعة القادم ضمن فعاليات موسم الرياض الترفيهي الذي تقيمه هية الترفية في المملكة .

وشهد مطار الرياض الدولي توافد المئات من عشاق الفرقة الكورية من كلا الجنسين في داخل المطار وخارجه في مشهد كان يعد حتى وقت قريب من الأمور التي يرفضها المجتمع ولا يسمح لها.

ومن المقرر أن تقيم فرقة البوب الكورية حفلها على ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض، وذلك ضمن فعاليات «موسم الرياض» الذي يستمر حتى منتصف ديسمبر / كانون الأول المقبل، ويتزامن الحفل مع انطلاق موسم الرياض.

 

ويمثل هذا الحفل إحدى محطات الجولة العالمية للفرقة تحت عنوان «لوف يورسيلف.. سبيك يورسيلف»، التي حطّمت الأرقام القياسيّة العالمية؛ كونها الجولة الأعلى تسجيلًا للإيرادات في شهر مايو / أيار الماضي، إذ جمعت أكثر من 50 مليون دولار أمريكي خلال شهر واحد، مما عزز مكانة «بي تي إس» كواحدة من ألمع الفرق ضمن مشهد موسيقى البوب العالمي.

وسجّلت فرقة “BTS” العالمية نجاحًا لافتًا في منطقة الشرق الأوسط، إذ تُعتبر فرقة البوب الكورية الجنوبيّة الوحيدة التي حصدت نحو 25 مليون استماع على منصة «أنغامي»، التي تُعد أكبر خدمة للبثّ الموسيقي عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويعد موسم الرياض من أكبر الفعاليات الترفيهية التي تقيمها هيئة الترفية في المملكة وتأتي ضمن الفعاليات  تهدف إلى تعزيز السياحة في البلاد عبر إطلاق فعاليات متنوعة المحتوى.

وتشهد المملكة السعودية في عهد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، افتاح غير مسبوق وكانت في نظر المجتمع في السابق من المحرمات داخل المجتمع السعودي، والتي  وبدأت بالسماح للمرأة بقيادة السيارة، والسماح لها بدخول ملاعب كرة القدم من ثم اسقاط الولاية وعدم التقييد العباءة، وإقامة الحفلات الترفيهية والموسيقية، وذلك في إطار ما يعرف برؤية 2030 التي تبنّاها بن سلمان.

يذكر أن السعودية قد وسنت مؤخراً اجراءات جديدة تخص قطاع السياحة وذلك بهدف تنويع مصادر دخلها، وسمحت لمواطني 49 دولة بالوصول إليها دون فيزا مسبقة، كما أسقطت شرط ارتداء العباءة للنساء الأجنبيات ولكن مع ضرورة الالتزام بزي محتشم.

وتستهدف السعودية الوصول إلى  64 مليون زيارة بحلول عام 2022 و100 مليون سنويا بحلول عام 2030 – بزيادة عن 40 مليون اليوم – رغم أن هذا يشمل السياح المحليين والأجانب”، مشيرا إلى أن “السعوديين سيقبلون بتدفق السياح”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.