موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

رحيل الفنان الكوميدى المصري طلعت زكريا بعد صراع مع المرض

عن عمر يناهز 59 عام

0 23
ميدل ايست- الصباحية

توفى الفنان الكوميدى المصري طلعت زكريا بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 59 عاما، الثلاثاء ، وقد نعت نقابة المهن التمثيلية في مصر رحيل الفنان طلعت زكريا.

رحيل الفنان طلعت زكريا

تعرض زكريا  لأزمة صحية دخل على إثرها إلى المستشفى مما أدت إلى وفاته .

ونعى عزوز عادل، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية في مصر، في بيان على فيسبوك الفنان الراحل قائلا : “تنعى نقابة المهن التمثيلية الفنان الكبير طلعت زكريا، كان رمزاً من رموز الفن المصري وسيظل”.

بدورها نعت وزيرة الثقافة المصرية ، إيناس عبد الدايم ، الفنان زكريا وقالت “إن الحياة الفنية فقدت أحد صناع البسمة في مصر والوطن العربي والذي نجح في أداء أدواره بتلقائيه فريدة جذبت قلوب الجمهور “وفقا لبيان وزاره الثقافة المصرية اطلعت عليه وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وظهرطلعت زكريا آخر مرة في حفل زفاف الفنانة هنا الزاهد وأحمد فهمي،  في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي. حيث كان متزوجاً من والدتها منذ 15 عام،  قبل أن ينفصلا مؤخراً.

وقالت هنا الزاهد في تصريحات تلفزيونية لها، أنه في مقام والدها، وأنها دائما ما تلجأ له في حال مواجهتها لأي مشكلة. وأشارت إلى أن علاقتها مع طليق والدتها تتمتع بروح المحبة والصفاء ، وأنه هو من رباها ، وأكدت حضوره لخطبتها من الفنان أحمد فهمي وأن الإشاعات التي ترددت حول عدم حضوره لخطبتها غير صحيحة .

حياته

ولد الفنان الراحل طلعت زكريا في الإسكندرية عام 1960، تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج عام 1984، وانضم إلى فرقة الإسكندرية المسرحية، وشارك في أكثر من 30 مسرحية فى بداية مشواره الفني.

وفي عام 2007 ، أصيب بالتهاب في أحد شرايين المخ مما أدى إلى إصابته بغيبوبة، لكنه تعافى منها لاحقا، وقام بالعديد من الأعمال السينمائية الناجحة منها طباخ الريس، وابو علي، وسيد العاطفى ، وحرامية في كي جى تو، وحريم كريم، ومسرحية ليلة زفاف المرحوم، وبابا جاب موز وغيرها من الاعمال الفنية .

آخرأعمال طلعت زكريا فيلم “حليمو أسطورة الشواطئ” والذى تم عرضه فى السينما فى كانون أول/ديسمبر 2017، كما انتهى مؤخرا من تصوير فيلم جديد بعنوان “الموقف”

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.