موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

فيلم الممر .. يجسد بطولات حرب الاستنزاف .. كيف تفاعل الشارع المصري معه ؟

0 30
ميدل ايست – الصباحية

تفاعل الشارع المصري مع فيلم الممر الحربي الذي يتناول بطولات الجيش المصري في مرحلة عصيبة في حرب الاستنزاف التي مهدت لحرب أكتوبر، والذي عرض على الشاشات الفضائية، الأحد الماضي احتفالا بذكرى انتصارات 6 أكتوبر.

وتدور أحداث الفيلم عن قوات الصاعقة المصرية والمعارك التي خاضها الجيش المصري خلال حرب الاستنزاف التي سبقت حرب أكتوبر، وعلى رأسهم أحد القادة البواسل الذي يُدعي نور (أحمد عز)، ويناقش المرحلة الزمنية بدءًا من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

فيلم الممر من إنتاج سنة 2019، الفيلم من إخراج وتأليف شريف عرفة، وإنتاج هشام عبد الخالق، ومن بطولة أحمد عز، وإياد نصار، وأحمد فلوكس، وأحمد رزق، ومحمد فراج، وأحمد صلاح حسني. حقق الفيل ثاني أعلى الإيرادات في موسم عرضه عيد الفطر 2019، وهو في المركز الرابع في قائمة أعلى الأفلام دخلا في السينما المصرية.

وبلغت تكلفة الفيلم الأعلى إنتاجًا في السينما المصرية حيث تخطت ميزانية الفيلم 100 مليون جنيه مصري، وهو يعد من أهم الأفلام السينمائية التى قدمت خلال الفترة الأخيرة، نظرا لكونه يعيدنا للأفلام الحربية والوطنية المصنوعة بشكل جيد واحترافى، بحسب العديد من النقاد.

 

وتنوعت ردود الشارع المصري على الفيلم بين مؤيد رأي في الفيلم أنه مهمة يشحن الهمة الوطنية ويقدم انتصارات وأبطال أكتوبر بطريقة تستحق أن تقدم للجيل الجديد المتعطش للنصر والبطولات، وبين ناقد لم يرى في الفيلم شيء جيد بل ركزوا على أبطال الفيلم وآداءهم التمثيلي دون التركيز على رسائل الفيلم.

وصف البعض عبر وسائل التواصل الإجتماعي المشهد في المقاهي التي شاهدوا فيها فيلم الممر الذي بث على الشاشات رغم تزامنه مع مباراة برشلونة. ووصفوا حماسا بين المتفرجين يضاهي حماسهم لأهداف محمد صلاح ويغالبه.

ومن بين الأصوات التي رأت في الفيلم أنه لم يقدم شيء جديد كانت التغريدات التالية ..

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.