موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

جزيرة التنين .. الجزيرة الأغلى أمام السياح

1000 دولار بشكل سنوي

0 8
ميدل ايست- الصباحية
قررت الحكومة الإندونيسية ، تأجيل قرار إغلاق جزيرة التنين أمام الزوار؛ لأنه سيجلب خسارة اقتصادية للدولة، وكان الهدف من الإغلاق هو إعادة تطويرها.

 

جزيرة التنين
جعلت السلطات الجزيرة حصرية لعدد محدد من السياح فقط، يدفعون 1000 دولار بشكل سنوي؛ ليتمكنوا من زيارة الجزيرة التي هي موطن أكثر من 5 آلاف من حيوان التنين الكومودو، ومشاهدته.
وكان كل من حاكم مقاطعة نوسا تينجارا، ووزراء الحكومة، وافقوا على القرار ، لتصبح الجزيرة أكثر غلاء أمام السياح من محبي مشاهدة التنين.
كانت تكلفة زيارة الجزيرة  للزائر أو السائح 150 ألف روبية، أي  10 دولارات أمريكية فقط ، أما الآن فيجب على الزائر الحصول على عضوية لمدة عام كامل بالجزيرة مقابل دفع 1000 دولار أمريكي.
أكد مسؤلو المنطقة أن جزيرة التنين ستكون حصرية فقط لمن يدفع، وسيكون على أي شخص يفكر في الزيارة دفع مبلغ كبير؛ لدخول الجزيرة ومشاهدة تنانين الكومودو.
وكانت  الحكومة المحلية في المنطقة قد اتخذت قرار غلق الجزيرة سابقا ، وذلك للحاجة إلى الحفاظ على جهود زراعة مزيد من الأشجار، والقيام بتوفير الغذاء الذي تأثر كثيرًا لتنانين كومودو العملاقة.
وكان من المقرر غلق المنطقة التي تحتوي تنانين كومودو العملاقة فقط، وليس المتنزه الوطني كله في منطقة كومودو، لكن أحد الزوار الأجانب كان تسبب في نشوب حريق ضخم بفعل سيجارة، مما أسفر عن حريق ضخم.
وكان متنزه كومودو مصنف ضمن أفضل 10 وجهات سياحية في جميع أنحاء العالم، وكان يستقبل أكثر من عشرة آلاف زائر بشكل شهري، ويستوطنه أكثر من 5 آلاف من تنين كومودو.

 

التنين كومودو  
يٌصنف التنين كومودو كنوع من أنواع السحالي، ويعتبر أكبر نوع سحلية متواجدة في العالم، وهو أحد عناصر عائلة الورل، ويتميز بحسه القيادي الكبير . يعد من الحيوانات آكلة اللحوم المفترسة فهو يٌهيمن على البيئة التي يعيش بها.
طوله يتراوح بين مترين و3 أمتار، ووزنه نحو 70 كيلوجرامًا، وقد يصل في بعض الأحيان إلى 166 كيلوجرامًا، وهو أثقل السحالي وزنًا في جميع أنحاء الكوكب.
 رأسه مفلطح طويل مع خطم دائري الشكل، ويتميز بجلد حرشفي يصعب اختراقه، الأمر الذي يعطيه مزيدا من القوة ضد أعدائه، ويمتلك ذيل عضلي قوي جدًا، وأرجل منحنية ضخمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.