موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

بالفيديو .. سعوديات يمارسن كرة القدم استعداداً لأول بطولة دوري نسائي

0 72
ميدل ايست – الصباحية

دوري كرة قدم نسائية ، أخر موجات الانفتاح التي تشهدها المملكة العربية السعودية، ضمن الخطوات الحثيثة بقيادة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والتي وبدأت بالسماح للمرأة بقيادة السيارة، والسماح لها بدخول ملاعب كرة القدم من ثم اسقاط الولاية وعدم التقييد العباءة، وإقامة الحفلات الترفيهية والموسيقية.

والتي كان أخرها الاعلان عن إنطلاق دوري خاص بالنساء لكرة القدم يقام في مدينة جدة، أعلن عن اطلاقه الجمعة الماضي تحت مظلة الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية.

ونقلت صحيفة “عكاظ” عن  رئيس اللجنة المنظمة لدوري جدة النسائي، هيثم العمري أن الدوري سينطلق بمشاركة 6 أندية نسائية لكرة القدم جميعها من جدة، وذلك في أحد الملاعب الخاصة بحي المرجان، حيث ستلعب بنظام 9 مقابل 9، وتضم كل من: “نادي ذا ستورم، جدة إيغيلز، كينغ يونايتد، الليث الأبيض، جدة ويف، مِراس”، فيما يتولى عملية التنظيم فريق عمل مكون من 4 سعوديات.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، أن دوري جدة النسائي انطلق قبل أيام، بمشاركة 6 فرق محلية، ويمثل كل فريق من الفرق المشاركة 16 لاعبة فيما أتيح لكل فريق تسجيل 25 لاعبة كحد أعلى.

ونشرت أمس الأحد قناة “إم بي سي” السعودية فيديو حصري لتدريبات لاعبات فريق جدة وهم يرتدين الملابس الرياضية والكاشفة لاقدامهم وشعرهم، بعدما كان ذلك من المحرمات والتي لا يقبل بها المتجتمع السعودي.

وعرضت القناة مقابلات مع لاعبات سعوديات عبروا عن حماسهم الشديد لانطلاق الدوري النسائي وممارسة الرياضة ، كما جاء في الفيديو منافسة بين شاب وفتاة ترتدي العباءة على اللعب والتنطيط بكرة القدم في الشارع .

وفجر الفيديو الذي عرضته ” إم بي سي” موجة من الغضب في صفوف السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي وعبروا عن استيائهم من هذه المشاهد خلال تعليقاتهم على تويتر التي تتنافى مع قيام وعادات المجتمع السعودي المحافظ.

 

 

 

 واثار هذا الخبر موجة جدل واسعة بين السعوديين على تويتر، وتصدر وسم “#دوري_جدة_النسائي” قائمة الوسوم الأكثر تداولا بتويتر المملكة وعبر السعوديين فيه عن غضبهم من هذا الأمر الذي يخالف عادات وتقاليد المجتمع السعودي.

وتضم البطولة لجنة تحكيم نسائية سعودية وطاقما طبيا نسائيا وفريق تنظيم مكون من: “دنى رجب، بيرين صدقة، الجوهرة عبدالله، سميرة فيصل”.

 

المزيد : خطوة غير مسبوقة .. السعودية تسمح للرجال والنساء المشاركة في غرف النوم دون تقديم اثبات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.