موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

بالفيديو .. ضابط سعودي متقاعد سأتزوج يهودية .. ويدعو للتطبيع و إسرائيل تحتفي

0 60
ميدل ايست – الصباحية

أثارت دعوة مواطن سعودي جدلا واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي بدعوته إلى التطبيع مع إسرائيل وإقامة علاقات معها، باعتبارها  ولاية أمريكية، ولم تقتل مواطنين سعوديين مثل قطر وتركيا وإيران والحوثي ، ولاقت تصريحاته تفاعلاً كبيراً وخاصة من قبل حساب إسرائيل باللغة العربية التي احتفت بهذا التصريح.

وظهر مواطن سعودي يدعى محمد الشريف وهو ضابط متقاعد من وزارة الداخلية في فيديو على حسابه على موقع تويتر قائلا إنه يتمنى “بقوة” أن تقام علاقات مع “اسرائيل”.

وتساءل الشريف عن سبب عدم وجود علاقات مع “اسرائيل”، رغم أن الأخيرة لم تقتل أبناء السعوديين، مثل قطر، وتركيا، وإيران، والحوثيين، و”الإخونجية”، على حد زعمه.

وتابع: “مع هذا حاطين سفارات عندهم، أيضا سفارة في لبنان وهم يدعمون حزب الله، وسفارة في العراق وهم قتلوا الكويتيين، ليه ما نقاطعهم؟ ايش معنى اسرائيل أنا بفهم”.

وأضاف: “الصورة النمطية عن اسرائيل لازم تنشال، نحن أصدقاء أمريكا، ولو حصلت حرب ضدها سنكون أول من يدافع، أمريكا إنسانية، أمريكا الطب، والعلاج، العلم، السلاح، النور، شرطي العالم أمريكا، لولا الله ثم أمريكا، كان الكبير ياكل الصغير”.

وتابع مخاطبا ولي العهد محمد بن سلمان: “اسرائيل ولاية من أمريكا، وأتمنى نعلن التطبيع يا سمو الأمير، خلينا نرتاح من اللي يذلونا بها، اسرائيل صديقة”.

واحتفى حساب “اسرائيل بالعربية” التابع للخارجية الاسرائيلي، بفيديو المواطن السعودي، بنشره مع تعليق: “مواطن سعودي يعرب عن تأييده للتطبيع مع دولة إسرائيل ويطالب بتغيير الصورة النمطية العربية عن اسرائيل، مشيرا إلى أن تغيير هذه الصورة سيساهم في بناء السلام”.

وآثارت تصريحات السعودي محمد الشريف جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبر العديد من النشطاء السعوديين أنه شخص لا يمثل إلا نفسه ولا يمثل موقف الشعب السعودي الرافض للتطبيع .

كان الشريف قد ظهر في فيديو سابق في  نهاية آب/ أغسطس الماضي، حينما صرح عبر التلفزيون الرسمي مهاجما رجال الدين، متهما اياهم بالتضييق على الإناث، وهو ما دفع المذيع إلى إنهاء المقابلة.

وحينها، ثار جدل واسع ضد المذيع، مع مطالبات بإيقافه، وتصدرت قناة “إم بي سي” المشهد، بدفاعها عن المواطن، واستضافتها اياه.

المزيد :سكينة المشيخص و سعاد الشمري سعوديات تدافع عن التطبيع مع إسرائيل

ومنذ تولي ولي العهد محمد بن سلمان، منصبه، بات التوجه السعودي نحو التطبيع أقرب من أي وقت مضى، وبتمهيد شبه رسمي له، ظهرت العديد من الوجوه السعودية التي بدأت تظهر على وسائل الإعلام الإسرائيلية ، وتدافع عن التطبيع والسلام مع إسرائيلي، ومن بين هذه الوجوه الكاتبة السعودية سكينة المشيخص والناشطة السعودية سعاد الشمري ، المعروفة بقربها من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.