موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

غاضب واسع من فيديو تعنيف والد لطفلته .. والأمن السعودي يعلن اعتقاله

0 140
ميدل ايست – الصباحية

أثار تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مصور لشخص يضرب ويعنف طفلته الرضيعة التي لا تتجاوز العام من عمرها، وهو يقوم بتعنيفها وضربها بشكل وحشي وقاسي ومطالباً إياها بالمشي ، أثار حال من الغضب الواسع والمطالبة بمعاقبته ومحاسبته.

وتفاعل مع هذه الفيديو نشطاء وشخصيات إعلامية وفنية بارزة في الوطن العربي على موقع تويتر تحت وسم #معذب_طفلته ، وطالبت الجهات بالكشف عن شخصية والدة الطفلة الرضيعة ومحاسبته على هذه التصرف القاسي.

ونشر الأب الذي قام بتعنيف طفلته في مقطع فيديو مع جار له ، ويقدم اعتذاره على هذا الفيديو وكشف أن الحادثة قديمة، وأن زوجته التي غادرت منزل الأسرة منذ نحو أسبوعين إلى وجهة غير معلومة له، هي من نشر الفيديو لدوافع كيدية على حد قوله.

 

وبعد تداول المقطع بشكل واسع أعلنت القوات الأمنية في المملكة العربية السعودية، مساء أمس السبت، أنها قامت بالبحث والتحري بعد أبناء تواردت أن الشخص الذي ظهر في مقطع الفيديو هو من العاصمة السعودية الرياض.

وتوجهت قوة أمنية من السلطات السعودية، والقت القبض على والد الطفلة، التي تبلغ من العمر ثلاث  أعوام، بعد أن ظهر في الفيديو وهو يقوم بضربها بصورة وحشية وبشعة.

ونقلاً عن مصادر إعلامية سعودية، فإن المتحدث الرسمي الإعلامي باسم القوات الأمنية “الشرطة” في العاصمة السعودية الرياض، أكد، قائلاً: ” إن مسارات وإجراءات التحقيق والتحري، التي أجرتها القوات الامنية حددت هوية الشخص المتواجد في الفيديو، والذي أظهره وهو يعذ طفلته صاحبة الثلاثة أعوام بصورة وحشية من أجل أن يقوم بتعليمها المشي.

وأصدرت النيابة العامة أمرها للجهة المختصة بمباشرة إجراءات البحث والتحري للتعرف على هوية مقترف هذا الجرم من خلال تحليل المعرفات الإلكترونية للمحتوى المعلوماتي للجريمة والأجهزة المستخدمة في ذلك،  وصولًا للتعرف على هويته وتحديد موقعه والقبض عليه من قبل الجهة المختصة

كما طالت الانتقادات مصور الفيديو، الذي سمح بتعرض هذا الطفل للاعتداء، من خلال هاشتاج #معذب_طفله على تويتر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.