موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

الإمارات تعتزم إنشاء أول معبد يهودي بشكل رسمي في منطقة الخليج

ينتهى منه إنشاءه بحلول عام 2022

30
ميدل ايست – الصباحية

أفادت تقارير إعلامية محلية أن الإمارات العربية المتحدة تعتزم البدء في إنشاء أول معبد يهودي على أرضيها ، ويبدأ العمل في بناءه العام القادم على أن يكتمل البناء في العام 2022.

وذكرت صحيفة ذا ناشيونال التي تصدر بالانجليزية في أبوظبي اليوم :”  إن أول معبد يهودي تنوي الإمارات إقامته في البلاد، سيقع ضمن نطاق مجمع للأديان يطلق عليه “بيت العائلة الإبراهيمية” في أبوظبي سيقام فيه مسجد وكنيسة سيكتمل بناؤهما في العام 2022.

وكشفت السلطات الإماراتية عن هذا المجتمع الذي تم الكشف عنه خلال زيارة بابا الفاتيكان فرنسيس لدولة الإمارات، وذلك في أول زيار بابوية لشبه الجزيرة العربية.

وسيكون المعبد اليهودي ( الكنيس) الأول من نوعه في منطقة الخليج العربي وسيكون متاح للوافدين اليهود إلى دولة الإمارات ، والتي تسخدم بيتا في دبي لإقامة شعائرهم الدينية

  • تسعى الإمارات إلى تقديم نفسها كبلد وواجهة للتسامح الديني والتنوع الثقافي ، رغم أن ذالك يتنافى مع الدين الإسلامي ، وومن دور العبادة الرسمية الأخرى في الإمارات كنائس مسيحية ومعبد هندوسي ومعبد سيخي.

ويذكر أن أغلب المقيمين في الإمارات من العاملين الوافدين، وأكبر طائفة منهم من الهنود. وقالت السفارة الهندية في أبوظبي إن 2.6 مليون هندي يعيشون في الإمارات، أي حوالي 30 في المئة من مجموع السكان في البلاد.

وقام متحف اللوفر في 1 ابريل الماضي بنصب تمثال كبير” لبوذا” على الطريق السريع في العاصمة أبو ظبي وذلك ضمن فعاليات النسخة الثانية من ” متحف الطريق السريع” الأمر الذي أثار حالة من الجدل والتفاعل الواسع على مواقع التواصل الاجتماعي في حينها.

 

 

وعلى الرغم أن الإمارات لا تربطها علاقات دبلوماسية بإسرائيل بشكل رسمي ، إلا أن الإمارات له علاقات عمل منذ عقود مع إسرائيل وتمتد عبر الدفاع والتكنولوجيا والزراعة.

وزار وزير الخارجية الإسرائيلي إسرائيل كاتس بزيارة إلى الإمارات في يوليو الماضي ضمن مؤتمر الأمم المتحدة لشؤون البيئة، وأجرى على هامش الزيارة عدة لقاءات مع مسؤولين كبار في دولة الإمارات.

وفي أكتوبرمن العام الماضي  2018 ، قطعت الإمارات خطوة إلى الأمام، حيث سمحت للنشيد الوطني لإسرائيل بلعب دور البطولة في بطولة الجودو في أبو ظبي، حيث قدم وزير الرياضة الإسرائيلي الدموع ميدالية لساجي موكي، الذي فاز بالميدالية الذهبية في المسابقة

 

 

التعليقات مغلقة.