موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

تويتر يلغي أكثر من 4 آلاف حساب من الإمارات ومصر بينهم حساب القحطاني

0 24
ميدل ايست – الصباحية

أعلنت ” شركة  تويتر” اليوم الجمعة، عن حذف آلاف الحسابات التي كانت تدار من السعودية والإمارات ومصر، بسبب هجمات إعلامية على دول أخرى، ودورها في التأثير على الأزمة الخليجية وحرب اليمن، ومن بين هذه الحسابات حساب مستشار ولي العهد السعودي السابق سعود القحطاني .

وقالت الشركة في بيان لها على حسابها الرسمي، “قمنا بتعليق عمل 4258 حسابا تعمل حصريا من الإمارات العربية المتحدة، موجهة بشكل رئيسي ضد قطر واليمن، وغالبا ما كانت هذه الحسابات تستخدم شخصيات خيالية وغردوا تغريدات حول القضايا الإقليمية مثل الحرب الأهلية في اليمن وحركة الحوثيين”.
وأضافت الشركة المالكة لأبرز مواقع التواصل الاجتماعي ” أنها علقت حساب سعود القحطاني بشكل دائم لانتهاكه سياسات تويتر”.
  • يعد القحطاني من أبرز مستشاري ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ، وكان يلقب بوزير “الذباب الإلكتروني” قبل أن يتم إقالته على خلفية تورطه في اغتيال الصحفي جمال خاشقجي داخل مقر قنصلية بلاده في إسطنبول في أكتوبر 2018 .

وكان القحطاني يلقب بوزير “الذباب الإلكتروني” بعدما كلفه ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، بإدارة الحملات الإعلامية على منصات التواصل الاجتماعي، لـ”تلميع صورة السعودية، والهجوم على المعارضين وشيطنتهم”.

وأغلق تويتر 267 حسابًا مسجلا في الإمارات العربية المتحدة ومصر، تورطوا في هجمات إعلامية ضد قطر، والعديد من الدول الأخرى، بما في ذلك إيران.

وأشار “تويتر” أنه وجد دليلا على إنشاء هذه الحسابات وإدارتها بواسطة شركة “دوت ديف” الخاصة، التي تعمل في الإمارات العربية المتحدة ومصر، مع الإشارة إلى أنه تم حظر الحسابات الخاصة بـ “دوت ديف” في “تويتر”.

ونوه “تويتر” إلى أن الشفافية هي جزء من “DNA” (الحمض النووي) لديها، وقامت بتحديث أرشيف عمليات المعلومات للحسابات المدعومة من الدول فتمت إزالتها من الخدمة.

كما حذفت “تويتر” 259 حساباً مصدرها إسبانيا كانت تستخدم في “السبام” (الذي يشك أنه مزيف أو وهمي) وعمل حركة تفاعلات وهمية، في الوقت الذي أزالت 1019 حساباً مصدرها الإكوادور بسبب التلاعب بالتفاعل حول قضايا سياسية هناك.

أما الرقم الأضخم من الحذف فقد جاء من الصين وهونغ كونغ حيث تم حذف 200 ألف حساب وهمي في أغسطس الماضي، أتبعت الآن بـ 4302 حساب آخرين. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.