موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

وفاة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي في السعودية

0 77
ميدل ايست – الصباحية

أعلنت وسائل إعلام تونسية وعربية عن وفاة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي ، في أحد المستشفيات في مدينة جدة السعودية ، منفاه الاختياري عقب هروبة من تونس في العام 2011، وذلك عن عمر يناهز 83 عاماً.

ونقلت إذاعة “موزاييك إف إم” التونسية نبأ عاجلا حول وفاة زين العابدين بن علي، متأثرا بمرضه، الذي نقل على إثره المستشفى في مدينة جدة السعودية، فيما أكدت مصادر من وزارة الخارجية التونسية نبأ وفاة الرئيس المخلوع بسبب المرض في احد مستشفيات جدة.

ونشرت نسرين، ابنة بن علي، على صفحتها في موقع فيسبوك “الله يرحمك يا بابا، وربي يصبّرني على فراقك”، مكررة عبارة الرئيس الراحل “أيها الوطن ناكر للجميل لن أسلمك عظامي”.

الله يرحمك يا بابا وربي اصبرني على فراقك😢😥😥" أيها الوطن ناكر للجميل لن أسلمك عظامي "الرئيس زين العابدين بن علي 😢😢

Posted by ‎Nesrine Ben Ali نسرين بن علي‎ on Thursday, September 19, 2019

وعاني بن علي خلال الاسابيع الأخيرة من تدهور حاد في صحته، حيث ظل يصارع منذ سنوات سرطان “البروستاتا”، الذي اكتشف أنه مصاب به في المستشفى الألماني بالسعودية في مدينة جدة،  وطالبت عائلته في وقت سابق من الشعب التونسي الدعاء له .

وكتب منير بن صالحة، محامي بن علي، على صفحته في موقع فيسبوك، “كنت دائما أرد على شائعات الموت والمرض بالنفي والاستنكار. هذه المرة أسمح لنفسي أن اقول لكم: الرئيس بن علي مريض جدا”.

المزيد : الرئاسة التونسية : وفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي
واختار الرئيس التونسي المخلوع السعودية منفى اختياري له في مدينة جدة عقب الإطاحة به في العام 2011، ولم يظهر بعدها على وسائل الإعلام وانقطعت أخباره ، فيما يبدو بطلب من السعودية التي وفرت لها الحماية والإقامة.

وكان بن علي قد غادر تونس هارباً عقب اندلاع الثورة التونسية التي اسقطت نظامه في  11 يناير/ كانون الثاني 2011 ولم تتسن له العودة إلى تونس بسبب الأحكام القضائية التي تلاحقه بالمؤبد وغرامات مالية بسبب ارتكابه جرائم في حق شعبه إلى جانب جرائم فساد مالي. وأكدت ابنته نسرين خبر وفاته على صفحتها في فيسبوك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.