موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

مرشحة إماراتية تنادي بتعدد الزوجات وتثير ردود متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي

0 58
ميدل ايست – الصباحية

أثارت دعوة المرشحة لعضوية المجلس الوطني 2019  خولة عبدالعزيز راشد آل علي عن إمارة الشارقة، جدلاً في الشارع الإماراتي وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بعد دعوتها إلى تعدد الزوجات ومجتمع خالي من العنوسة.

وتقدم المرشحة خولة آل علي عن دائرة إمارة الشارقة لعضوية المجلس الوطني ، ببرنامج انتخابي حمل شعار ” مجتمع خالي من العنوسة .. نعم لتعدد الزوجات، وانتشرت لوحات في شوارع الإمارة تحمل صورتها وعنوان برنامجها الانتخابي.

 

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هذه الدعوة التي تقدمت بها المرشحة، المطالبة بتعدد الزوجات، حيث تصدر وسم خولة و شعارها على كل المنافسين، ولاقت هذه الدعوة ردود أفعال متنوعة ما بين المؤيدة وخاصة من الرجال  والمعترضة والساخرة.

ونقلت وسائل إعلام محلية إماراتية على لسان المرشحة آل علي ، إنها ستقدم حلول واقتراحات عملية لإيجاد الظروف المناسبة لزيادة وتكاثر الأسرة الإماراتية المستقرة اجتماعياَ ومالياَ.

  • المرشحة خولة آل علي والبالغة من العمر 47 عاماً ، غير متزوجة، لاقت دعوتها ردود متنوعة على مواقع التواصل الاجتماعي كونه يمس فئة كبيرة من الشباب والفتايات الغير متزوجات في دولة الإمارات.

وأضافت: الإناث في تزايد في المجتمع الإماراتي مقارنة بعدد الذكور، مشيرةً إلى أن لديها أربع فئات هي: الفتيات العوانس والمطلقات بغير أبناء، والمطلقات بالأبناء، والأرامل بغير أبناء، والأرامل بأبناء وجميعهم بحاجة لرعاية واهتمام وتسليط الضوء عليهم.

وركزت في حديها على أنها ستعمل على توفير البيئة المناسبة للشباب لضمان تعدد الزوجات للقضاء على عنوسة الرجال والنساء.

 

ردود أفعال متباينة على هذه الدعوة

وتفعال الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هذه الدعوة ليس فقط في دولة الإمارات بل في العديد من دول الخليج تحت وسم #انتخابات_المجلس_الوطني، وعبروا خلاله عن سخريتهم من دعوة المرشحة آل علي.

وسخر المدون الإماراتي بن سعيد على حسابه على تويتر قائلا :  «شباب وقفتكم مع المرشحة عن إمارة الشارقة، الأخت العزيزة الغالية على قلوبنا: خولة عبدالعزيز راشد سلطان آل علي، ما أوصيكم الترشيح».

بينما قالت المدونة بنت أبو ظبي:» هل تريد أن تترشح، أم تريد أن تتزوج، أم تريد أن تسيء لنفسها.. ستنزعج النساء منك كثيراً!!».

اقرأ أيضا : الشرطة الفرنسية تبحث عن أميرة إماراتية .. سرقت مجوهرات بقمية 1.6 مليون أورو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.