موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

المنتخب اليمني يفجر مفاجئة قوية بتعادله مع المنتخب السعودي ..

0 29
ميدل ايست – الصباحية
فجر المنتخب اليمني مفاجئة قوية بعد أن فرضت التعادل الايجابي على المنتخب السعودي مساء اليوم الثلاثاء ، ضمن المباراة التي اقيمت على استاد البحرين الوطني، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بالتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023.

واستطاع المنتخب اليمني أن يقدم أداء قوي وكان هو البادئ في التسجيل بهدف عالمي عبر مهاجمه المزعج محسن محمد في الدقيقة 8 من الشوط الأول، وتعادل هتان باهبري للسعودية بالدقيقة 23، ورجح عمر الضاحي كفة اليمن بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 37، لينتهي الشوط الاول يمنيًا بنتيجة 2 / 1، وعادل سالم الدوسري النتيجة بتسجيله الهدف الثاني لمنتخب بلاده (48).

وقدم المنتخب اليمني مباراة قوية بالرغم من إماكنياته المتواضعه إلا أنه أحرج المنتخب السعودي صاحب التاريخ الكبير وأجبره على التراجع والانكماش وسط ملعبه وتضيق المساحات عليه .

بينما ظهر المنتخب السعودي بشكل متواضع في افتتاح مشواره بالتصفيات الآسيوية ، وخاصة في الشوط الأول سواء على المستوى الفردي أو الجماعي والأداء التكتيكي والتحرك في الملعب والبطء في التحضير والتحرك دون كره.

 

الكرة السعودية تدفع الثمن

عقب هذه النتيجة الصادمة علق نجم المنتخب السعودي ونادي الهلال السابق فيصل أبوثنين لاعبي المنتخب السعودي بالتقصير، وعدم تقديم الاحترام الكافي للمنتخب اليمني، منتقدا الأداء الباهت الذي ظهروا به، 

وقال إن الكرة السعودية تدفع ثمن زيادة عدد المحترفين الأجانب في الدوري المحلي، الأمر الذي أبرز بشدة عدم جاهزية وقدرة اللاعبين السعوديين على الدفاع عن ألوان المنتخب السعودي العريق، وفقا لقوله.

وتابع: “المحترفون الأجانب يحتلون التشكيلات الأساسية لجميع الفرق، وفي نهاية المطاف لا يجد مدرب المنتخب إلا لاعبين بدلاء في فرقهم للاعتماد عليهم في المنتخب”.

وقال اللاعب السعودي هتان باهبري، أن جميع لاعبي الأخضر غير راضين عن الأداء الذي ظهر عليه المنتخب السعودي أمام اليمن، ولا النتيجة، وأشار إلى أن هذه أول مباراة تحت قيادة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، ومن المؤكد أنه لم يكن هناك انسجام بين اللاعبين بسبب أسلوب المدرب الجديد.

الكرة اليمنية 

من جانبه أكد عمر الداحي لاعب المنتخب اليمني، وصاحب الهدف الثاني لمنتخب بلاده في مباراته مع السعودية، أنهم دخلوا المباراة وهم يحملون احترامًا كبيرًا للمنتخب السعودي.

وأضاف : لعبنا اليوم للحفاظ عن حظوظنا في هذه المجموعة، خاصة أننا استطاعنا أن نحصد النقطة الثانية بعد المباراة الثانية، ويبقى المنتخب السعودي المرشح الأوفر حظاً للتأهل عن هذه المجموعة.

وقال الداحي، إن تعادلنا اليوم أمام المنتخب السعودي، بمثابة رسالة لجميع المنتخبات المتنافسة في هذه المجموعة، بأن المنتخب اليمني يلعب بفكر ويدافع عن حظوظه بقوة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.