موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

حزب الله يعلن إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية .. والجيش الإسرائيلي يؤكد

0 18
ميدل ايست – الصباحية

أعلن حزب الله اللبناني صباح الإثنين، إسقاط طائرة مسيّرة إسرائيلية أثناء عبورها الحدود الجنوبية للبنان، وذلك بعد أسبوع على تبادل محدود لإطلاق نار بينه وبين القوات الإسرائيلية إثر استهدافه آلية عسكرية تابعة لها، وأكد الجيش الإسرائيلي إسقاطة طائرة مسيرة له.

وقال الحزب في بيان له نقلته قناة المنار الفضائية ” التابعة له” ، :” تصدى مجاهدو المقاومة الإسلامية بالأسلحة المناسبة لطائرة إسرائيلية مسيرة أثناء عبورها للحدود الفلسطينية – اللبنانية باتجاه بلدة رامية الجنوبية، حيث تم إسقاط طائرة مسيرة في خراج البلدة وأصبحت في يد المقاومين”.

أكد الجيش الإسرائيلي، في بيان له، صباح اليوم الاثنين، واقعة إسقاط طائرة مسيرة في جنوب لبنان، وقال البيان: “سقطت طائرة مسيّرة صغيرة في لبنان، في مهمة عادية”. وأكد أن “لا خطر لتسرب معلومات منها”.

وتأتي هذه الحادثة بعد اسبوعين من حادثة انفجار طائريتن مسيرتيين في ضاحية بيروت الجنوبية ( معقل حزب الله ) وبعد اسبوع من الاشتباكات المحدود على الحدود الشمالية لإسرائيل ، حيث تبنى الحزب استهداف آليه عسكرية وردت مدفعية الاحتلال باطلاق القذائف على القرى المحيطة.

ومنذ حادثة اسقاط طائرتين مسيرتيين فوق الضاحية الجنوبية ، تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية حالة من التوتر الحذر، ، وأعلن زعيم حزب الله الشيخ حسن نصر الله أن الحزب سيواجه الطائرات المسيرة من الآن فصاعداً المتواجدة في سماء لبنان وسنعمل على اسقاطها .

المزيد هل انتهت الجولة الحالية بين حزب الله وإسرائيل ..!! شاهد فيديو

 

وكان حسن نصر الله عقد أعلن عن مقتل عنصرين من الحزب في غارة جوية نفذها الطيران الإسرائيلي جنوب دمشق، نافياً مزاعم رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو التي قال إن الطيران قصف أهداف إيرانية وعناصر كانوا على وشك القيام بهجوم على إسرائيل.

وتبنت إسرائيل عملية القصف في سوريا، لم تتبنَّ العملية في ضاحية بيروت الجنوبية، علماً أن محللين ومتابعين سياسيين وعسكريين، إسرائيليين، قالوا إن إسرائيل استهدفت منشأة لتحسين “دقة الصواريخ ومداها في الضاحية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.