موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

هل ستيف جوبز ما زال حياً ؟ صورة متداولة تثير ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي

0 42
ميدل ايست – الصباحية

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر أمس الاثنين صورة لرجل يشبه ستيف جوبر والذي يعد المؤسس لشركة آبل الأمريكية، ويبدو جالساً في أحد شوارع مصر، لتثير هذه الصورة ضجة على حول ما إذا كان ستيف جوبز مازال على قيد الحياة.

وكان ستيف جوبز قد توفى في العام 2011 عن عمر يناهز 56 عاماً بعد صراع طويل مع مرض السرطان ، وهو يعد الأب الروحي لشركة آبل الأمريكية عملاق صناعة الهواتف والتكنولوجيا.

وانتشرت صورة الرجل الذي يشبه ستيف جوبز بشكل لافت ، حيث ظهر في الصورة وهو يرتدى جلابية  بني اللون ويجلس على أحد المقاهي الشعبية في شوارع القاهرة وهو حافي القدمين وكانه صورة طبق الأصل عن جوبز.

وذهب البعض من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى القول أن ستيف جوبز لا زال حياً وأنه يختبئ في مصر، ، وأشار بعضهم إلى أن الرجل كان يرتدي نظارة وساعة من آبل كما لو كان جوبز الحقيقي.

وأطلق العديد من مستخدمي مواقع التواصل العنان لخيالهم الواسع ، وأبدعوا في كتابة التعليقات على الصورة وبعضهم أكد أنه على قيد الحياة وذهب في تفسير الصورة إلى نظرية المؤامرة ، الأمر الذي أدى انسياق الكثير وراء هذه الإشاعة.

وأكد أحد المغردين أن جوبز الحقيقي لا يزال حيا، ودعم كلامه بالقول: “جلس بنفس طريقة جلوسه وهو حافي القدمين. وتحدثت وسائل إعلام في السابق عن أن جوبز كان يمشي حافي القدمين عندما كان ينشغل بأمر ما”.

وتوالت تعليقات مستخدمي مواقع التواصل حول الشبه بين صاحب الصورة وجوبز الحقيقي، وقالوا إنه كان على صاحب الصورة أن يرتدي ساعة من آبل لو كان جونز الحقيقي. في حين علق آخر “هذا الرجل يشبه إلى حد كبير ستيف جوبز حتى في الطريقة التي يجلس بها”.

بينما قال مغرد أخر :  “ليست هذه المرة الأولى التي تظهر فيها إشاعات حول بقاء جوبز على قيد الحياة؛ فقد سبق أن ظهرت صورة قبل خمس سنوات أثارت مزاعم بأن جوبز يختبئ في ريو دي جانيرو بالبرازيل، لكن مرة أخرى لم يكن هناك دليل يثبت متى تم التقاط الصورة بالفعل”.

غرد آخر متهكما: “تخيلوا إحساس ستيف جوبز بعدما تخلى عن البدلة والمليارات والتيد توكس ويجلس عالقهوة، الله على الجمال”.

وهذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها إشاعات حول بقاء جوبز على قيد الحياة، فقد سبق أن ظهرت صورة قبل سنوات أثارت مزاعم بأن جوبز يختبئ في جزر المالديف أو البرازيل .

واحد الصورة مثيرة للجدل تصورات فمقهى فالقاهرة نتشرت مؤخرا لشبيه ستيف جوبز (او هو نفسه ) دفعت مجموعة من الناس انهم يقولو…

Posted by Reda El Marhouch on Monday, August 26, 2019

وستيف جوبز هو أحد أقطاب الأعمال في الولايات المتحدة، والمؤسس الشريك والمدير التنفيذي السابق لشركة آبل ومخترع الماكنتوش (ماك) بأنواعه وثلاثة من الأجهزة المحمولة هي: آيبود وآيفون وآي باد.

وعانى جوبز قبيل عدة سنوات من وفاته من مشاكل صحية، بعدما أصيب عام 2004 بنوع نادر من سرطان البنكرياس، وخضع في 2009 لعملية زراعة كبد، قبل أن يتوفى عام 2011.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.