موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

ما يمكنك وما لا يمكنك حمله على متن الطائرة

0 83
ميدل ايست- الصباحية
لا يُسمح ببعض العناصر في حقيبة يدك ولا يُسمح ببعضها في أي مكان على متن الطائرة. إذا لم تكن متأكدًا ، فلا تخاطر بإلقاء ممتلكاتك بشكل غير مباشر  والتحقق من شركة الطيران أو المطار قبل المغادرة في الأشياء التي يمكنك ولا يمكنك حمله على متن الطائرة .

 

ما يمكنك وما لايمكنك حمله على متن الطائرة 
  • طائرات بدون طيار

يمكن حملها في حقيبة يدك بشرط أن تلبي قيود شركات الطيران الخاصة بالحجم والوزن. كما و ستحتاج أيضًا إلى إخطار شركة الطيران بأنك تحمل البطاريات.

 

  • السوائل
إذا كنت مسافرًا فقط بحقائب اليد ، فتذكر أنه لا يمكنك أن تأخذ سوى الحاويات التي لا يزيد وزنها عن 100 مل والتي يجب وضعها في كيس من البلاستيك الشفاف القابل للإغلاق ، والذي لا يحمل أكثر من لتر ويقيس حوالي 20 سم × 20 سم.
تأكد من أنك واضح بشأن ما الذي يشكل سائلًا بالضبط ؛ العسل ، الماسكارا ، مثبتات الشعر والرغوة كلها تقع في هذه الفئة.

 

  • المعدات الطبية والأدوية
يُسمح بالأدوية الأساسية في حقيبة يدك. إذا كان الدواء سائلاً وكانت كمية السائل أكبر من 100 مل ، فستحتاج إلى وصفة طبية تحمل اسمك أو خطابًا من أخصائي طبي يؤكد حاجتك إليه.
إذا كنت بحاجة إلى حمل كمية كبيرة من السوائل الغذائية أو الأدوية في حقائب اليد الخاصة بك ، فمن المستحسن الاتصال بالمطار مقدماً لإبلاغهم عند السفر.
مطلوب إذن من شركة الطيران لاتخاذ بعض المعدات الطبية على متن الطائرة ، مثل مضخات الأنسولين أو الأكسجين. على الرغم من أن بعض شركات الطيران قد لا تسمح لك بأخذ زجاجات الأكسجين الخاصة بك على متن الطائرة ، إلا أنها تستطيع تقديم ذلك عند الطلب ، ولكنها قد تفرض رسومًا على ذلك.

 

إذا كنت قلقًا بشأن مواجهة مشكلات في المطار عند السفر باستخدام الأدوية أو المعدات الطبية ، فمن الجيد أن تحمل مذكرة من أخصائي طبي توضح حاجتك لهذا البند و / أو اتصل بشركة الطيران قبل وقت طويل من مغادرتها.
  • الغذاء والمساحيق
يمكنك حمل الكعك والفواكه والخضروات والسندوتشات وجميع الأطعمة الصلبة في حقيبة يدك. لا يمكنك حمل للأطعمة التي تحتوي على الصلصات أو التي تحتوي على نسبة عالية من السوائل ، مثل الحساء

 

يمكن للمواد الغذائية والمساحيق الموجودة في حقيبة يدك أن تعرقل الصور الموجودة على أجهزة الأشعة السينية وقد تحتاج إلى التحقق من الحقائب الخاصة بك يدويًا بواسطة الأمان. يمكنك وضع هذه العناصر في حقيبة الأمتعة الخاصة بك لتقليل التأخير.
يُسمح لك بحمل زجاجات المياه الفارغة من خلال الأمان في حقيبة يدك ، لذلك اتبع الطريق الواعي بيئيًا واستثمر في زجاجة قابلة لإعادة الاستخدام.
  • أغذية الأطفال وحليب الأطفال
عند اصطحاب طفل معك في السفر ، يُسمح لك بتناول ما يكفي من طعام الأطفال وحليب الأطفال والماء المعقم خلال الرحلة. في بعض الحالات ، سيكون هذا أكثر من 100 مل.
يمكنك حمل حليب الثدي في حقائب اليد حتى لو كنت لا تسافر مع طفل رضيع. لا يمكنك حمل حليب الثدي المجمد في حقيبة يدك.
يجب ألا تحتوي العبوات الفردية من حليب الأم على أكثر من ليترين. سوف تحتاج إلى فحص كل حاوية عند نقطة الأمان وقد يحتاج موظفو المطار إلى فتح الحاويات لفحص السوائل.

 

ما هي القواعد عندما يتعلق الأمر بإخراج الطعام من الرحلات الجوية؟
تعتمد الأجهزة الإلكترونية التي يُسمح لك بالقيام بها على الرحلة على البلد والمطار الذي تسافر إليه من وإلى ، لذلك ، من الجيد أن تتأكد من شركة الطيران الخاصة بك قبل السفر.
يمكن حمل مجففات الشعر وأجهزة فرد الشعر ومكاوي السفر وآلات الحلاقة الكهربائية في يدك أو حمل الأمتعة.
كقاعدة عامة ، يجب وضع جميع الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والقارئات الإلكترونية في أمتعتك التي تم فحصها إذا كانت أكبر من القياسات التالية: الطول 16 سم ، العرض 9.3 سم ، العمق 1.5 سم (سمك).
يجب عليك أيضًا التحقق من حجم لوحات المفاتيح وإمدادات الطاقة والمحولات والأقراص الصلبة الخارجية.
لا يمكنك أن تأخذ أيًا من هذه الملحقات أو الأجهزة في حقيبة يدك إذا كانت أكبر من هذه القياسات ، حتى إذا كنت قد اشتريتها في المطار (على سبيل المثال ، في متجر السوق الحرة).
لا يمكنك أخذ أي بطاريات احتياطية أو مصادر طاقة محمولة في يدك أو حمل أمتعة إذا كانت أكبر من هذه القياسات ويمكن استخدامها مع هاتف أو كمبيوتر محمول أو جهاز لوحي أو قارئ إلكتروني.
لا يزال بإمكانك أخذ ملحقات أخرى ، مثل سماعات الرأس ، في حقيبة يدك ، ويمكنك عادةً حمل معدات الكاميرا في يدك وحمل الأمتعة ، رغم أن القيود قد تنطبق على الأجهزة المتخصصة.

 

 

.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.