موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

إستقبل صباحك بإبتسامة .. عادات مفيدة لتطوير روتينك الصباحي

الطائر المبكر يمسك الدودة أولاً

52

الكثير منا يجد صعوبة في الاستيقاظ مبكراً و البدء في يوم نشيط ، دائماً ما كنا نحاول جاهدين الاستيقاظ مبكراً باستخدم بعض العادات التي لم تفلح مثل المنبه و لكن حتى لو استيقظنا مبكراً فاننا نبقى طوال اليوم نشعر بالخمول و عدم النشاط ، سنقدم لك بعض النصائح و العادات التي يمكن أن تفعلها لتحسين روتينك الصباحي و  تستيقظ مبكراً و تشعر بالحيوية و النشاط على مدار اليوم :

1. تنام مع الستائر نصف مفتوحة – وهذا شيء بدأت به ، وجعلت الاستيقاظ في الصباح أسهل بكثير. عندما يتسلل الضوء الطبيعي  إلى الغرفة ، فإنه يشير إلى الدماغ لإبطاء إنتاجه من الميلاتونين ، ويعزز الأدرينالين ، الذي يخبر جسمك بالاستيقاظ.

2. اشرب كوبًا من الماء – عندما ننام ، يصاب جسمنا بالجفاف ، وبالتالي فإن تناول القليل من الماء هو وسيلة رائعة لتجديده. من السهل إضافته إلى روتينك ، والماء مفيد دائمًا لجسمك. قد ترغب في إضافة بعض الليمون إليها لمزيد من الفوائد. يجب أن تسعى لحوالي 8 أكواب من الماء يوميًا على أي حال ، لذلك قد تحصل عليها أيضًا.

3. تناول وجبة فطور صحية – هناك طريقة رائعة لزيادة طاقتك في الصباح ، ألا وهي تناول وجبة فطور لذيذة. قد يتكون هذا من الاستيقاظ قبل 15 دقيقة من عمل شيء جديد ، لكن الأمر يستحق ذلك. قد تكون بعض الخيارات الصحية هي دقيق الشوفان والزبادي بالفواكه والموز والبيض والتوت والفراولة والحبوب.

4. تجاهل شاشة الهاتف  حتى الإفطار – فبدلاً من الوصول إلى هاتفك مباشرة عند الاستيقاظ ، امسك قلم وورقة. يمكنك إضافة إدخال سريع في دفتر اليومية أو حتى رسم شيء ما. هذا يمكن أن يساعد في تنشيط أجزاء مختلفة من عقلك. يمكنني أن أعدك تقريبًا بأنك ستحصل على صباح أفضل من فعل ذلك من التحقق من هاتفك.

5. مجرد التنفس – هذا شيء يمكنك القيام به في 3 إلى 10 دقائق. فقط أغمض عينيك وركز عقلك وطاقتك على أنفاسك. يمكنك إما التنفس الطويل الطويل أو التنفس السريع. إن قضاء بعض الوقت في التركيز على أنفاسك والتفكير في الأفكار الإيجابية قد يساعدك على بدء يومك بشعور أقل بالتوتر.

6. نصف ساعة من التمرين – قم بالسير أو الصالة الرياضية أو ممارسة بعض اليوغا. أي منها سوف تفعل الخدعة. الحصول على تدفق الدم في الصباح يمكن أن يستيقظ الجسم حقا ورائع لعقلك. يمكنك أن تفعل شيئًا سهلاً مثل تمدد الصباح لزيادة تدفق الدم وإرسال الأكسجين إلى أنسجتك. قد يكون هذا أمرًا صعبًا للبدء ، ولكن بمجرد القيام بذلك ، لن يكون هناك عودة إلى الوراء.

قد لا يكون من السهل إجراء جميع هذه التغييرات على الفور ولكن حاول تنفيذها واحدًا تلو الآخر. قد يكون إصلاح روتينك الصباحي بأكمله أمرًا ساحقًا ، لذا خذ وقتك وقم بإجراء هذه التغييرات ببطء. في نهاية المطاف ، لن يشعر صباحك بمثل هذا الإزعاج ، وستكون قادرًا على استقباله بابتسامة.

هذه النصائح ، جنبًا إلى جنب مع نظام فيتامين مخصص ، يمكن أن تساعدك على الاستيقاظ والشعور بالانتعاش والاستعداد لبدء اليوم.

قد يعجبك ايضا
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .