موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

تراجع في أسعار العقارات السكنية الفاخرة في دبي

تراجعت بنسبة 1.9 %

0 26
ميدل ايست- الصباحية

شهدت دبي تراجع في أسعار العقارات السكنية الفاخرة بنسبة 1.9 في المئة ، وذلك نصف العام الأول بسبب فائض المعروض، بحسب سافيلز للاستشارات العقارية .

و أشارت سافيلز، الاثنين، إلى أن أسعار سوق العقارات الفاخرة انخفضت 19.8 في المئة على مدى السنوات الخمس الفائتة، لتصل إلى 600 دولار للقدم المربعة “بسبب ارتفاع مستويات مخزون الإنشاءات الجديدة وحالة الضبابية الاقتصادية عالميا”.

وتعرف سافيلز العقارات الفاخرة بأنها الخمسة في المئة من العقارات الأعلى سعرا في السوق.

وبحسب محللون فإن السوق في المجمل قد تراجع  بمقدار الربع على الأقل منذ منتصف عام 2014. حيث يشهد سوق العقارات في دبي انخفاضا كبيرا ، منذ ذلك العام ، ويرجع ذلك لفتور إقبال المستثمرين الأجانب .

تراجع أرباح شركة إعمار العقارية

وقد تراجعت أرباح شركة إعمار العقارية، والتي تعد أكبر شركة تطوير عقارية مدرجة في دبي، بنسبة 7.4 في المئة في الربع الثاني.

وفي بيان لها قالت الشركة إن صافي الأرباح بلغ 3.11 مليارات درهم (846 مليون دولار) خلال الأشهر الستة المنتهية في يونيو الماضي.

ففي الفترة المماثلة من 2018 ، بلغت أرباح “إعمار” 3.23 مليارات درهم (879 مليون دولار) .

كما وذكر البيان أن الإيرادات قد انخفضت  بنسبة 4% خلال النصف الأول على أساس سنوي إلى 11.56 مليار درهم (3.1 مليارات دولار)، مقابل 12.04 مليار درهم (3.27 مليارات دولار) بالفترة المقارنة من العام الماضي.

حيث يرجع 30 بالمائة من أسهم الشركة لحكومة دبي، منذ سبتمبر عام 2014  شهدت نكسة كبيرة بعدما انخفضت إلى النصف ، كما فقدت عام 2018 ما نسبته نحو 20% من قيمتها.

الأميرة هيا

وكانت قضية هروب الأميرة هيا بنت الحسين إلى لندن ، والمعركة القضائية التي تخوضها ضد زوجها حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ، هزت صورة دبي أمام العالم ، والتي كانت مركز جذب عالمي كبير.

فقد ألقت قضية الأميرة الضوء مجدداً على الإدعاءات السابقة ضد بن راشد حول إساءته معاملة نسائه، وسبق أن حاولت اثنتان من بناته الفرار قبل أن تُعادا قسرياً، بحسب صحيفة واشنطن بوست .

وتقيم الأميرة هيا حالياً في بريطانيا بعد أن فرَّت هي وطفلاها إلى هناك، حيث أكدت أنها لا تنوي العودة إلى دبي مرة أخرى، وتقدمت الثلاثاء الماضي بطلب قضائي في محكمة بلندن الحماية من الزواج القسرى ، وعدم الإزعاج وحضانة طفليها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.