موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

الحوثي : هجوم ثلاثي متزامن على مطارين وقاعدة جوية بالسعودية

61
ميدل ايست – الصباحية

أعلنت جماعة الحوثي اليوم الاثنين، عن شن هجوم بعدد من الطائرات المسيرة على ثلاثة أهداف استراتيجية داخل أراضي المملكة العربية السعودية في وقت متزامن، حيث تم استهداف مطاري أبها ونجران بالإضافة إلى قاعدة الملك خالد الجوية جنوب غرب المملكة .

وقال وقال متحدث باسم قوات الحوثي، اللواء يحيى سريع،  إن ” إن سلاح الجو المسير نفذ عمليات واسعة على مطار أبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية ومطار نجران بطائرات قاصف”.

وأضاف أن «العملية الأولى استهدفت مرابض الطائرات بلا طيار فى مطار نجران، وكانت الإصابة مباشرة وتسببت في تعطيل الملاحة الجوية في المطار”

أما العملية الثانية وفقاً لسريع فقد «استهدفت مواقع عسكرية مهمة وحساسة فى قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بعسير وكانت الإصابة دقيقة».

وتابع: “العملية الثالثة استهدفت مرابض الطائرات وأهدافاً أخرى فى مطار أبها الدولي وأصابت أهدافها بدقة عالية وتسببت في تعطيل الملاحة الجوية في المطار” .

وأشار سريع “الاستهداف هو تجسيد لوعد قائد الثورة بالضربات الموجعة وتوسيع دائرة الاستهداف وردا على جرائم العدوان وحصاره وغاراته المتواصلة”، وفق ما ذكرته قناة “المسيرة”، التابعة للحوثيين.

وحتى كتابة الخبر لم يصدر أي تعليق فوري من السعودية والتحالف العربي حول ما ذكره متحدث الحوثيين.

المزيد : الحوثي يعلن قصف قاعدة الملك خالد الجوية ردا على مجزرة قصف سوق في صعدة

ومؤخراً، كثف الحوثيون من هجماتهم بالطائرات المسيَّرة والصواريخ الباليستية والتقليدية على مواقع وتجمعات ومنشآت حيوية داخل أرضي المملكة واستهداف القوات السعودية وقوات الحكومة اليمنية.

وتدخل الحرب على اليمن عامها الخامس على التوالي ، والتي خلفت أزمة إنسانية كبير ، أدت إلى سقوط مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين، بين قتلى وجرحى، فضلا عن تدمير البنية التحتية لليمن، وانتشار الأوبئة والأمراض، والمجاعة في بعض المناطق.

​وتقود السعودية، منذ آذار/ مارس 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، لدعم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة شمالي وغربي اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثيين، في أواخر عام 2014.

قد يعجبك ايضا