موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

نقابة المهن التمثيلية في مصر تتحرك قانونيا ضد مروجي شائعات وفاة الفنان عادل إمام

غرامات مالية كبيرة

49
ميدل ايست- الصباحية

قامت نقابة المهن التمثيلية في مصر بالتحرك قانونيا للإبلاغ عن كل المواقع والصحف التي تقوم بترويج شائعات وفاة الفنان عادل إمام ، أو تقوم بنسب تصريحات غير صحيحة عن حالته الصحية.

نقابة المهن التمثيلية تفرض غرامات مالية كبيرة

جاء قرار النقابة بعد أن نُسبت تصريحات إلى نقيب الممثلين الدكتور أشرف زكي تؤكد وفاة الفنان عادل إمام ، ويُفرض على ناشر الأخبار الكاذبة في مصر غرامات مالية كبيرة ، كما ويتم إغلاق مواقع الصفحة الرسمية بشكل مؤقت أو دائم. أما مروج الشائعة عبر مواقع التواصل الاجتمعي فيتم حبسه مع فرض غرامة مالية .

وقد استنكر نقيب المهن التمثيلية التصريحات المنسوبة إليه التي تؤكد وفاة الفنان عادل إمام ، واستهجن قيام عدد من المواقع الإلكترونية بنشر أخبار كاذبة تخص الفنانين والوسط الفني .

و أشار زكي إلى أن هذه المواقع قامت بنشر تصريحات كاذبة وملفقة على لسانه تدعي وفاة الفنان عادل إمام . كما وأكد أنه يحرص حرصا تاما على العلاقة الوطيدة والطيبة بينه والأسرة الفنية مع مختلف الصحف ووسائل الإعلام .

كما وحذر زكي من قيامه باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه تلك المواقع التي تخالف القانون وميثاق الشرف الإعلامي ، وأضاف إلا أنه قام بتقديم بلاغ ضد تلك المواقع خلال الساعات المقبلة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لإجراء التحقيق اللازم ضدها وتوقيع العقوبات اللازمة في هذا الشأن.

سبب الشائعات

أما عن سبب انتشار تلك الشائعات حول الفنان عادل إمام ، فهو غيابه عن مراسم عزاء الفنان فاروق القيشاوي ، الذي أقيم الأحد الماضي ، حيث قام رواد التواصل الاجتماعي بتداول شائعات حول تدهور صحة الفنان عادل إمام ووفاته في القاهرة، وقد تبين أن هذه مجرد شائعات كاذبة حيث يتواجد إمام في مقره الصيفي بالساحل الشمالي.

وأكدت أسرة عادل إمام أنه قام بتقديم واجب العزاء عبر اتصال هاتفي بالفنان أحمد الفيشاوي وتعزيته بأبيه ،  كما وقام بإرسال ابنيه رامي ومحمد إمام لتقديم واجب العزاء في الراحل فاروق القيشاوي .

وقام عادل إمام بالتأكيد على أن حالته الصحية بخير ، وأن الشائعات التي تترد حول وفاته ما هي إلا كاذبة وعارية عن الصحة .

كما وصرح إمام أنه اعتاد طوال الفترات الماضية علة هذه النوعيات من الشائعات السخيفة ، والتي تسبب قلقا لجمهوره ومحبيه وأقاربه.

وقد أوضح أن مروجي هذه الشائعات مرضى، وعلى الجميع تحرّي الدقة قبل تناقل أخبار قد تزعج أقارب الفنانين، وتسبب لهم الضيق النفسي، وتساءل الزعيم، كما يلقبه محبوه بطريقته الكوميدية: “وبعدين همّا كل شوية يموتوني؟ مبيزهقوش!!”.

قد يعجبك ايضا
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .