موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

سعوديات على تويتر يطالبن بإسقاط العباية

0 216
ميدل ايست – الصباحية

تداول نشطاء سعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، وسم #إسقاط_العباية  يطالبن فيها السلطات السعودية السماح لهم إسقاط العباية ، واستبدالها بلباس آخر ينفتح على العالم ، معتبرين أن العباية السعودية هي طمس لهوية المرأة .

 وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وتصدر قائمة أكثر الهاشتاغات الأكثر تداولاً في توتيتر في السعودية ، وحصد أكثر من 57 ألف تغريدة، وانقسم المغردون بين مؤيد إسقاط العباية وبين معارض ورافض للفكرة.

 

المزيد : ماذا يعني قرار اسقاط الولاية على المرأة بعد سن 18 في السعودية

وطالبت فتيات في المملكة إسقاط العباية واستبدالها بلباس آخر ينفتح على العالم ، معتبرين أن العباية هي نوع من أنواع القيود على المرأة وهي طمس لهويتها وحريتها، مطالبين بالتحرر من القيود الاجتماعية المفروض عليها.

وقالت حياد :” انا مع إسقاط العباية و حظر النقاب لأنه طمس وإلغاء لهويتنا، كمان العباية شخصياً شي انفرض علي مو جالسه البسها بقناعتي للأمانة، إحنا بشر وعندنا رأي آخر ومجهولين في الدولة يفرضون علينا هالرداء الأسود، سلامات إلى متى؟

وقالت بدور :” انا مع تحرير المرأة من القيود الوضعيّة التي صنعها المتشددون في القرون الأولى ولكن بالتأكيد لست مع تحرّرها الأخلاقي”.

مقابل الآراء المؤيد لفكرة إسقاط العباية ، ظهرت أصوات كبيرة رافضة ومنندة بهذه المطالبة ، معتبرين أن مثل هذه المطالب هي مدفوعة من الخارج التي لا تعرف ولا تحترم قيم المملكة.

فقال محمد اليحيا :” فئة مدفوعة من الخارج وفئة جاهلة وفئة لا قيمة لها ولا تمثل شيء تطالب بإسقاط العباية فترد عليهم بنات الوطن بمشاهد تصيبهم بخيبة أمل كبيرة. كلما زاد هجومهم على القيم وعلى الفضيلة زاد تمسك بنات الوطن بالفضيلة والقيم. لن تُسقط هاشتاغاتكم المريضة إلا رغباتكم وأحلامكم المريضة”.

وقالت نورة الدوسري :” سقطوكم في بير ماله قاع ياللي ماتستحون والله إنه صادق الشيخ الداوود يوم قال الغرب ماوقف خلف موضوع قيادتنا للسياره سنين إلا لإنها بوابه التغريب وبيجي بعدها ضغط وتنازلات من إسقاط ولايه والحين إسقاط عبايه وبكره إسقاط الدين وين غيرتكم يارجاجيل وين”.

وتشهد المملكة العربية السعودية موجهة انفتاح غير مسبوقة ، بعد إنشاء الهيئة العامة للترفيه التي تقوم على تنظيم وتنمية قطاع الترفيه في المملكة وتوفير الخيارات والفرص الترفيهية لكافة شرائح المجتمع في كل مناطق المملكة.

ويأتي ذلك ضمن رؤية 2030 الاقتصادية التي قال عنها ولي العهد محمد بن سلمان :” إنها خطة جريئة قابلة للتحقيق لأمّة طموحة، وهي تعبر عن أهدافنا وآمالنا على المدى البعيد، وتستند إلى مكامن القوة والقدرات الفريدة لوطننا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.