موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

ملاعب كرة قدم غريبة في أماكن أغرب حول العالم .. تعرف عليها

0 212
ميدل ايست- الصباحية

تعتبر كرة القدم اللعبة الأكثر شعبية في العالم كله  ، فقد قام عشاق الساحرة المستديرة ببناء ملاعب غريبة في أماكن أغرب، بعضها خطير، وبعضها ساحر إلى حدّ كبير جداً، وبعضها الآخر، لا يمكن تخيله على الإطلاق.

ملاعب كرة قدم غريبة
فوق سطح البناية – اليابان

lybt.jpg
في العاصمة اليابانية طوكيو، وتحديداً فوق إحدى البنايات الشاهقة في منتصف ميدان «هاشيكو» الشهير، القريب من محطة قطار «شيبويا»، التي تُعرف بأنها من أكثر المحطات ازدحاماً في العالم. شيّدت شركة «أديداس» ملعباً هناك، على ارتفاع يزيد على الـ8 طوابق. والمثير بأمره، أنه على الرغم من غرابة مكانه، إلا أنه لا يمكن أن يخلو من اللاعبين بأي وقت من النهار.. وأحياناً في الليل أيضاً.

 

قطعة جليد عائمة – جزيرة غرينلاند

grynlnd_0.jpg
في جزيرة «غرينلاند» المتجمدة، والمعروفة بكونها أكبر جزيرة في العالم، وجد عدد من كوادر القوات البحرية النرويجية، وعلماء المعهد النرويجي للبحوث البحرية، ملعبهم الخاص بأغرب مكان قد يتصوره العقل. حيث أقاموه فوق قطعة جليد عائمة وسط قطع الجليد المترامية في كل مكان بالجزيرة. ونصبوا المرمى في مكانين متقابلين، ثم أقاموا مواجهاتهم الحامية، التي كانت كفيلة بمنحهم دفئاً كافياً وسط كل هذه الثلوج البيضاء المتجمدة.

ملعب «إيدي» – جزر فارو

ydy.jpg
أقصى شمال القارة الأوروبية العجوز، وفي بلدة بجزر الـ«فارو» تطل على المحيط الأطلسي تقع بين النرويج وآيسلندا، يوجد ملعب «إيدي» الشهير، الذي تم بناؤه فوق مياه المحيط نفسه، وهو محاط بالمياه من كل جهاته، ولا يرتفع إلى أمتاراً قليلة فقط عنها. ومن المثير للاهتمام و«الطرافة» معاً بشأن هذا الملعب، أن هنالك العديد من القوارب حوله التي تعمل على جلب الكرة عندما تسقط في مياه المحيط أثناء المباريات. كما أن سُكان بلدة «إيدي»، البالغ عددهم 700 نسمة فقط، يمارسون شغفهم بالساحرة المستديرة بشكل دائم على هذا الملعب الغريب والعائم.

استاد «الصخرة» – الإمارات العربية المتحدة

bw_zby.jpg
ومن منطقتنا العربية، ينضم أحد الملاعب الأكثر غرابة إلى هذه القائمة «الغريبة». وهو استاد «الصخرة» في إمارة أبو ظبي، والذي حتى الآن لم يتم الانتهاء من تشييده، ولكن من المتوقع أن يُفتتح خلال الأعوام المقبلة القليلة. وهذا الملعب الذي من المفترض أن يتسع لـ40 ألف متفرج، يتم بناؤه عن طريق حفر جبل في صحراء الإمارات، لينسجم مع طبيعة البلاد، ويُشار إلى أن «تصميمه» حاز على العديد من الجوائز العالمية.

 

ملعب «ذا ستييل دجاينت» – المكسيك

lmskyk.jpg
هو الملعب الجديد لنادي «مونتيري» المكسيكي، ويعتبر واحداً من أجمل ملاعب كرة القدم على الإطلاق، إلى الدرجة التي حاز فيها خلال العام 2015، على لقب «أجمل ملعب في العالم»، وما يجعله ساحراً إلى هذا الحد، أن الملعب الذي يتسع لـ50 ألف متفرج، بُني في منطقة جبلية مذهلة، وتحيط به المشاهد الطبيعية من كل مكان.

ملعب «أوتمار هيتسفيلد» – سويسرا

swysr.jpg

بين جبال «زيرمات» السويسرية، وعلى ارتفاع يزيد على الـ2000 متر فوق سطح البحر، يوجد ملعب «أوتمار هيتسفيلد»، الذي أطلق عليه هذا الاسم؛ تيمناً بالمدرب الألماني الشهير، الذي أوصل المنتخب السويسري إلى نهائيات كأس العالم بالعام 2010. ولأنه يطل على مشاهد طبيعية مذهلة وساحرة وخاطفة للألباب بسبب موقعه الجغرافي وارتفاعه الكبير، فهو يعد نقطة جذب مهمة للسُياح في سويسرا.

ملعب «ذا فلوت مارينا باي» – سنغافورا

sngfwr.jpg
خلال العام 2007، تم في منطقة «مارينا باي» في سنغافورا، بناء أكبر ملعب طافٍ على سطح الماء في العالم، إنه ملعب «ذا فلوت مارينا باي»، المحاط بالمياه من كل مكان، باستثناء مكان واحد توجد فيه مدرجات المتفرجين، الذي يتسع لقرابة 30 ألف شخص. وكان هذا الملعب قد سبق له أن استضاف تظاهرات رياضية كثيرة من بينها الألعاب الأولمبية للشباب لسنة 2010.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.