موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

ترامب يواصل هجومه على عضو الكونغرس رشيدة طليب “مجنونة وطائشة”

61
ميدل ايست – الصباحية

واصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، هجوم على عضو الكونغرس الأمريكي من أصول فلسطينية رشيدة طليب ، واصفاً إياها بأنها “مجنونة وطائشة وشريرة”.

قال ترامب خلال أمام تجمع من أنصاره في قمة ” العمل الطلابي”،: “لقد شاهدت هذا الصباح طليب من ميشيغن، لا يمكن أن تمثل طليب بأي شكل من الاشكال قيم ميشغين، إنها شريرة وطائشة مجنونة”.

وكان قد انتشر مقطع فيديو قديم للنائبة رشيد طليب وهي تحتج على خطاب لترامب وذلك في العام 2016م،  وتظهر فيه البرلمانية طليب وهي تحتج عندما ألقى ترامب خطابًا في نادي ديترويت الاقتصادي خلال حملة عام 2016، كما كانت تصرخ في وجه بعض الحاضرين” أنتم مجانين”.

وأشار ترامب إلى الفيديو الذي تم إعادة انتشاره من جديد وعلى نطاق واسع ، من قبل المواقع الإلكترونية المحافظة خلال عطلة نهاية الأسبوع، وقال بأنها هي “مجنونة وطائشة وشريرة”.

وأوضحت طليب، التي لم تكن عضوة بالكونغرس في ذلك الوقت، في لقا صحفي ” أنها شوشت على الحدث لأنه من غير المناسب لأي أمريكي أن لا يقف في وجه الكراهية التي يحملها ترامب”.

وقال أدريان سالازار، المستشار الإعلامي للنائب رشيد طليب :” طليب طُردت من الحدث لأنها أخبرت ترامب “أن أطفالنا يستحقون أفضل من خطابه البغيض والعنصري”.

وأضاف أنه من الواضح جدا في تصرفات ترامب كرئيس أنه لا يهتم، مضيفا أن طليب ستواصل “الكفاح من أجل مساءلة هذا الرئيس الذي لا يلتزم بالقانون في أفعاله وخطاباته”.

صعد الرئيس الأمريكي ، دونالد ترامب، من هجومه على عضوات الكونغرس الديمقراطيات التقدميات، رشيدة طليب وإلهان عمر (مينيسوتا) وألكسندريا كوارتيز( نيويورك) وآيان بريسلي (ماسلشوستس)، وأثار عاصفة في وقت سابق من هذا الشهر عندما غرد بأنه يتعين على عضوات الكونغرس من الأقليات العودة من حيث أتين.

واتهم ترامب في وقت سابق النائبات الديمقراطيات بأنهن قلن أشياء مروعة عن البلاد، وقال: “إذا أراد الديمقراطيون احتضان أشخاص يكرهون بلدنا.. الأمر متروك لهم، أنا لا أتخيل أنهم سيحققون نتائج جيدة في صناديق الاقتراع”.

قد يعجبك ايضا