موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

جزر بحر الكاريبي لا تعرف سوى الشمس الدافئة في الشتاء

تتميز بطبيعتها الخلابة

0 37
ميدل ايست- الصباحية

تعد جزر الكاريبي من المناطق السياحية الجميلة في العالم، والتي يقوم بزياراتها السياح من مختلف دول العالم، وذلك لما تتمتع به من جزر طبيعية من مناظر خلابة ومياة نقية وصافية وغابات مطيرية خلابة المظهر.

جزر بحر الكاريبي
وتقع جزر الكاريبي في المنطقة الواقعة في بحر الكاريبي بين الأمريكيتين (جزر الأنتيل الكبرى، جزر الأنتيل الصغر وأرخبيل لوكايان)، وتقع هذه المنطقة إلى الجنوب والجنوب الشرقي من فلوريدا الأمريكية وخليج المكسيك.

ومن أشهر الجزر السياحية في الكاريبي جزيرة  كورن فى نيكارغوا فى منطقة بحر الكاريبى والتي تجذب العديد من السياح من جميع أنحاء العالم الراغبين فى التمتع بالطبيعة البكر و الهواء الطلق المنعش و الشمس المشرقة و المياة النقية.

بالإضافة إلى العديد من الرياضات المائية الممتعة مثل الغطس و السباحة و غيرها من الأشياء الممتعة التى ستمكنك من الأستمتاع برحلة صيفية مميزة و منعشة لا توصف وسط المناظر الطبيعية الخلابة.

و كما ويتحدث معظم سكانها اللغة الإنجليزية والإسبانية و تمتد الجزيرة على مساحة 10 كيلو متر مربع,  وهي تعد أكبر بكثير من نظيرتها الأخرى المعروفة بجزيرة الكورن الصغيرة.

تتكون جزر الكاريبي من مجموعة دول مستقلة والتي يصل عددها إلى 13 دولة، إضافة إلى أقاليم ما وراء البحر ومناطق ذات حكم ذاتي تابعة لبريطانيا العظمى، فرنسا، هولندا أو الولايات المتحدة، كما توجد أيضا مجموعة من الجزر التابعة لدول أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية، وبالتالي فإن الوصول إليها قد يتطلب تأشيرات من الدول الغربية أو مجرد الدخول بدون تأشيرات

 

جزيرة توباغو

واحدة من أجمل الجزر على هذا الكوكب التي تمتلك أسعار معقولة.

ستجد هناك ما يسعدك، مثل خوض مغامرة الغوص في مياه غنية بالحياة البحرية، ستستيقظ في الصباح لتشاهد أكثر من 200 نوع من الطيور، وستذهب في جولة على ممشى غابة ماين ريدج الخلابة، التي يتم حمايتها منذ عام 1776. وفي الليل سيحين موعد التجديف في المياه الفسفورية التي تتوهج فيها الكائنات البحرية بإضاءة خلابة.

جزيرة باربادوس
 

يعتبرها البريطانيون الموطن الثاني لهم بسبب اجتماع الكثير من الأمور الرائعة هناك.

يمكن ممارسة العديد من الأنشطة، مثل ملاعب الكريكيت، وسباقات الخيول، بالإضافة إلى زيارة التلال الخضراء التي يقوم بتنظيمها صندوق بربادوس الوطني مجانًا كل أحد.

الفنادق هناك أكثر من رائعة، على صعيد طاقم العمل والخدمة المميزة، إلى جانب جودة الطعام.

جزيرة نيفيس

جزيرة نيفيس
جزيرة نيفيس
 

يهرب إليها مشاهير هوليوود من أجل قضاء عطلة فريدة، وهناك من يذهب إليها للعيش فيها للأبد مثل الممثل جون كليس، الذي أعلن سابقاً أنه سيترك المملكة المتحدة للإقامة في الجزيرة التي تشتهر بالشواطئ الهادئة التي تمتد لمسافة 3 أميال كاملة.

نيفيس تمتلك منتجع واحد فقط، يتميز بإطلالة رائعة على قمة نيفيس التي يبلغ ارتفاعها أكثر من 3000 قدم.

جزر فيرجن البريطانية

أفضل الجزر على البحر الكاريبي لعشاق الإبحار وممارسة رياضة الغوص، ويمكن حجز كابينة على الشاطئ، أو بدلا من ذلك، الذهاب إلى منتجع على شاطئ البحر على أكبر جزيرة وهي تورتولا، لتناول المشروبات، تناول الأطعمة المميزة والتجول في جنة الجزيرة.

أنغويلا

أحد أرقى الشواطئ في خليج ميادس الطويل هنا على هذه الجزيرة، فهي تحتوي على الكثير من المطاعم التي تقدم أكثر من 100 نوع من الطعام، مثل آيس كريم الموز المشوي وتقديم سمك التونة الطازج بعدة نكهات. كما يمكنك مشاهدة العديد من الكائنات التي تعيش هناك، مثل السلاحف والنسور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.