موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

أمير قطر يختتم زيارته لواشنطن ويُشيد بالنتائج التي تم تحقيقها

0 25
ميدل ايست – الصباحية

قال أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الجمعة، في ختام زيارته للولايات المتحدة الأمريكية :” إن الزيارة شكلت حدثاً هاماً في تاريخ الصداقة والشراكة بين البلدين ، وذلك بتغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”.

وأضاف أمير قطر في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “اختتمنا اليوم زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية”.

وأضاف: “سررنا فيها بلقاء أصدقائنا في واشنطن”.

وتابع: “هذه الزيارة شكلت حدثا هاما في تاريخ الصداقة والشراكة بين بلدينا”.

وتضمنت التغريدة مقطع فيديو يتضمن أبرز المشاهد واللقاءات التي عقدها أمير قطر مع المسؤولين الأمريكيين والرئيس دونالد ترامب .

وبحث أمير قطر خلال زيارته أوجه تطوير التعاون الاستراتيجي القائم بين البلدين في مختلف المجالات، وتبادل الآراء حول أبرز المستجدات في المنطقة والعالم”

شهدت الزيارة توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين واشنطن والدوحة تقدر ب 180 مليار دولار ، والتقى أمير قطر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض، كما عقد سلسلة من الاجتماعات مع المسؤوليين الأمريكيين بينهم وزير الخارجية الأمريكي ، مايك بومبيو، وكالة الاستخبارات المركزية، جينا هاسبل، ووزير التجارة الأمريكي، ويلبور روس.

المزيد : ترامب يُشيد بالشراكة مع أمير قطر ، ودوره المحوري في المنطقة

 

من جانبه قال وزير الخارجية القطري، في تغريدة على “تويتر”، إن اللقاءات التي عقدها الشيخ تميم مع عددٍ من لجان وأعضاء مجلس الشيوخ والمسؤولين في العاصمة واشنطن “أكدت قوة ومتانة العلاقات الثنائية بين بلدينا الصديقين”.

 

 

وفي نفس  السياق قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية القطرية، لولوة الخاطر، إن الاستثمارات القطرية في الولايات المتحدة تجاوزت الـ180 مليار دولار.

وأضافت الخاطر في تصريحات صحيفة إن “الروابط والشراكات بين قطر والولايات المتحدة الأمريكية متعددة الأبعاد.. ولعلّنا شهدنا توقيع عدد من الاتفاقيات في عدد من المجالات، منها مجال الطاقة والطيران والدفاع”.

كما لفتت المتحدثة إلى أن “الاستثمارات القطرية في الولايات المتحدة الأمريكية التي تجاوزت الـ180 مليار دولار يجب أن تُقرأ في إطار تنويع الاقتصاد القطري، لأنه من ضمن استراتيجية التنويع مسألة الاستثمار في الاقتصادات الدولية الكبيرة، ومنها طبعا اقتصاد الولايات المتحدة”.

وأوضحت أن زيارة أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، الأخيرة لواشنطن، “تأتي في إطار تعزيز العلاقات والشراكات بين البلدين”، مضيفة أن “مجموع ما تصدره قطر بالشراكة مع شركات الطاقة الأمريكية يشكل حوالي 20% من الإنتاج العالمي للطاقة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.