الدوحة تستعد لمهرجان الدوحة للكوميديا مع أبرز نجوم الكوميديا العالميين

يقدم العروض نخبة من أبرز نجوم الكوميديا ذوي الشهرة العالمية

43
ميدل ايست- الصباحية

تحتضن الدوحة هذه الأيام أحد أكبر المهرجانات الكوميدية في المنطقة، فقد بدأ طرح تذاكر مهرجان الدوحة للكوميديا ، والذي يعود لجمهوره هذا العام عبر باقة من عروض الفكاهة والكوميديا .

ويقدم العروض نخبة من أبرز نجوم الكوميديا ذوي الشهرة العالمية مثل تريفور نوح، والفنان الأمريكي من أصول لبنانية نمر، والفنان البريطاني من أصول إيرانية أوميد جليلي في ضيافة الفنان الكوميدي حمد العماري.

وتُنظم المهرجان شركة “سوشال ستوديو” ، حيث يقدمه المجلس الوطني للسياحة ضمن فعاليات موسم الصيف في قطر. ويُقام المهرجان على مدى يومين يتخللهما عرضان اثنان، أحدهما في يوليو الجاري والثاني في أغسطس المقبل.

الاستعداد للمهرجان الكوميدي في الدوحة

وسينطلق المهرجان في 12 يوليو الجاري مع العرض الخاص بمقدِّم برنامج “ديلي شو” الشهير تريفور نوح، والذي يعود إلى جمهوره من عشاق الكوميديا في الدوحة بعد عرضه السابق الذي حقق نجاحا هائلا في عام 2017.

وفيما يُعتبر مزيجا من فن الكوميديا في الشرق والغرب، سيكون عشاق الفكاهة والمرح على موعد مع الكوميدي البريطاني ذي الأصول الإيرانية أوميد جليلي والكوميدي الأمريكي من أصل لبناني نمر أبو نصار، وكذلك الفنان القطري المبدع حمد العماري في 15 أغسطس المقبل.

عروض المهرجان

وتُقام جميع هذه العروض في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، وتأتي الحفلات الموسيقية الحية والعروض الكوميدية في إطار البرنامج الترفيهي الحافل لموسم الصيف في قطر هذا العام.

  يتضمن باقة متنوعة من العروض الترفيهية والثقافية التي تلبي تطلعات جميع أفراد الأسرة، وكذلك مجموعة من العروض والأفلام السينمائية التي تقدم للمرة الأولى في قطر والعروض الترويجية الخاصة بالسفر إلى قطر والضيافة والتسوق.

اقرأ : إليسا تطالب اللاجئين بالعودة إلى بلادهم

وقد علقت مشاعل شهبيك من المجلس الوطني للسياحة قائلة: “يسرنا دائما أن نتعاون مع القطاع الخاص لاستضافة نجوم الفن والغناء والكوميديا العالميين خلال موسم الصيف في قطر، أحد أكبر الفعاليات التي ينظمها المجلس الوطني للسياحة”، وأضافت: “إن الترفيه الحضري والعائلي هو أحد المكونات الرئيسية لعروضنا السياحية، ونحن نواصل تطوير هذه الخيارات الترفيهية بما يلائم جميع الأعمار ويرضي كافة الأذواق على مدار الصيف”.

بدوره قال حمزه زهر، المدير العام لشركة ذا سوشال ستوديو بشأن هذه الفعاليات أن “موسم الصيف لعام 2019 يأتي ليزيد إلى سجل قطر الحافل بالإنجازات على مختلف الأصعدة ولاسيما على الصعيد الفني والثقافي، حيث تستقطب اليوم قطر مجموعة من ألمع الفنانين العالميين والعرب الذي من شأنها التأكيد على موقع قطر الثقافي البارز في المنطقة والعالم من خلال تنظيم رزنامة فعاليات متنوعة وبمشاركة فنانين بمستوى عالمي وبالتالي تكون من أكبر البرامج للعروض الحية في المنطقة.

وأضاف: “هذا الإنجاز هو ثمرة الرؤية السياحية الرشيدة والدور الفاعل للمجلس الوطني للسياحة، وسنعمل مع المجلس على تقديم مشهد ثقافي جميل، متنوع، يثري من تجربة السياح والزائرين من جهة والمواطنين والمقيمين من جهة أخرى”.

قد يعجبك ايضا