موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

الحوثيون يستهدفون مطاري أبها وجازان في السعودية بطائرات مسيرة

67
ميدل ايست – الصباحية

أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة “أنصار الله”، الحوثيين، العميد يحيى سريع، استهداف مطاري أبها وجازان جنوب غربي السعودية، بطائرات مسيرة.

ذكر تلفزيون المسيرة التابع للحوثيين في اليمن نقلا عن متحدث عسكري باسم الحركة المتحالفة مع إيران أنها هاجمت مواقع عسكرية ومرابض الطائرات في مطاري أبها وجازان السعوديين.

وقال العميد يحيى سريع، المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين، في بيان صحافي، إن الطيران المسير نفذ عملية واسعة باتجاه كل من مطار أبها الدولي ومطار جازان بطائرات “قاصف كي تو” استهدفت مرابض الطائرات الحربية وأهدافا عسكرية أخرى.

وأوضح سريع أن تلك العمليات “قد أصابت أهدافها بدقة عالية في المطارين وأدت إلى تعطيل الملاحة الجوية فيهما”.

يأتي هذا الاستهداف ردا على ما وصفه المتحدث الحوثي بـ”جرائم العدوان” وحصاره المتواصل للعام الخامس على التوالي على اليمنيين، في إشارة إلى عمليات التحالف العربي العسكرية.

المزيد : قتيل و7 إصابات في هجوم حوثي جديد على مطار أبها السعودي

ودعا سريع المدنيين والشركات في الجزيرة العربية بالابتعاد الكامل عن المطارات والمواقع العسكرية “كونها أصبحت أهدافا مشروعة لنا وقد أعلناها سابقا أماكن غير آمنة وأنها ستتعرض للاستهداف الدائم والمتواصل حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن بلدنا وشعبنا”.

ولم تصدر قوات التحالف الذي تقوده السعودية أي تصريح بخصوص هذه الهجمات حتى الان.

ويعد هذا الهجوم السادس الذي يشنه الحوثيون على مطاري أبها وجازان خلال اقل من شهر. وخلفت الهجمات السابقة خسائر مادية وبشرية في صفوف المدنيين.

واستخدم الحوثيون صاروخ “كروز” يوم الأربعاء قبل الماضي عندما أعلنوا قصف مطار أبها الدولي، وتحقيق إصابات مباشرة في برج المراقبة ما تسبب بتوقف المطار وشل حركة الطيران، وفق قولهم.

وشهد شهر يونيو/ حزيران الجاري إعلان الحوثيين شن “عمليات واسعة” باتجاه مطار أبها الدولي في عسير جنوبي المملكة.

قد يعجبك ايضا