قتيل و7 إصابات في هجوم حوثي جديد على مطار أبها السعودي

67
ميدل ايست – الصباحية

أفادت وسائل إعلام سعودية ( غير رسمية) عن مقتل مقيم وإصابة 7 آخرين في هجوم حوثي جديد نفذته جماعة أنصار الله الحوثية ، بطائرة مُسيرة على مطار أبها ، جنوبي المملكة، وهو الهجوم الرابع الذي يتعرض له المطار أبها.

ونقلت قناة العربية عن أن 8 أشخاص أصيبوا بجراح مختلفة في هجوم حوثي يعتقد أنه بطائرة مسيرة في مواقف سيارات مطار أبها”، قبل أن تعلن عن مقتل مقيم سوري متأثراً بجراحه.

من جانبه أعلن باسم القوات المسلحة لجماعة “أنصار الله” (الحوثيين) وحلفائها في اليمن، العميد يحيى سريع مساء اليوم الأحد، استهداف مطاري أبها وجيزان جنوب غربي السعودية بطائرات مسيرة مفخخة.

وقال سريع، في بيان على صفحته الرسمية في “فيسبوك”، إن “الطيران المسير نفذ عمليات واسعة بعدة هجمات بطائرات قاصف 2k استهدفت مطارات العدوان في أبها وجيزان”، موضحاً أن “العملية الأولى باتجاه مطار جيزان استهدفت مرابض الطائرات وأهدافا عسكرية هامة وحساسة، فيما استهدفت العملية الثانية مواقع عسكرية في مطار أبها الدولي”.

 

المزيد : هجمات حوثية جديدة بطائرات مُسيرة على مطار أبها السعودي

 

ووفقاً للعميد سريع، “أصابت العمليتان أهدافها بدقة عالية، وتسببتا بتعطل حركة الملاحة الجوية في المطارين”.

وتوعّد المتحدث بـ”عمليات لأشد إيلامًا في الأيام المقبلة إذا ما استمروا (التحالف) في تصعيدهم”.

وكثف الحوثيون هجماتهم مؤخرًا على أهداف حيوية سعودية كمطارات جيزان ونجران وأبها، بالإضافة إلى محطات توليد الكهرباء، وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط.

وأعلن الحوثيون نهاية الأسبوع الماضي عن قصف محطة الكهرباء بالشقيق في مدينة جيزان بصاروخ من نوع “كروز”، وقالت الجماعة إن الصاروخ “أصاب هدفه بدقة عالية”.

واستخدم الحوثيون صاروخ “كروز” يوم الأربعاء قبل الماضي عندما أعلنوا قصف مطار أبها الدولي، وتحقيق إصابات مباشرة في برج المراقبة ما تسبب بتوقف المطار وشل حركة الطيران، وفق قولهم.

وشهد شهر يونيو/ حزيران الجاري إعلان الحوثيين شن “عمليات واسعة” باتجاه مطار أبها الدولي في عسير جنوبي المملكة.

وكان ذلك الاستهداف هو الرابع خلال أقل من أسبوع لمطار أبها الدولي، كان أحدها بصاروخ “كروز” استهدف برج المراقبة بالمطار ما أدى إلى تدميره وخروجه عن الخدمة، وفق الحوثيين.

المصدر / الوطن الخليجية

قد يعجبك ايضا