تشيلي تتخطى الإكوادور بهدف سانشيز وتصعد للدور الثاني

تشيلي تسعى للمحافظة على لقبها وتأمن العبور لدور الثمانية

56

وكالات- لا يزال اللاعب أليكسيس سانشيز ،مهاجم تشيلي يقدم العروض المميزة مع منتخب بلاده حيث تمكن من تسجيل هدف الفوز 2-1 على الإكوادور ليحجز مقعداً لحامل اللقب في دور الثمانية من بطولة كأس كوبا أميركا لكرة القدم .

وافتتح رفاق سانشيز التسجيل عند الدقيقة الثامنة بعد تسديدة من خوسيه فونزاليدا، لكن منتخب الإكوادور عادل النتيجة من ركلة جزاء بعد خطأ من الحارس غابرييل أرياس نفذها اللاعب إينر فالنسيا بنجاح في الدقيقة 26.

وفي الشوط الثاني إرتفع نسق أداء حامل اللقب، الذي بحث عن هدف التقدم، وهو ما تحقق عبر نجم الهجوم، أليكسيس سانشيز الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة (51) من تسديدة قوية بالقدم اليمنى لم يتمكن حارس الإكوادور، ألكسندر دومينجز،من إبعادها. لينهى صياما دام 5 أشهر عن التسجيل عندما شارك في التسجيل خلال الفوز 4-صفر على اليابان، الاثنين الماضي

ولم  يفتعل منتخب الإكوادور  اي خطورة على مرمى تشيلي تقريبا في حين تم إقصاء المدافع غابرييل أتشيلير من الملعب بعد حصوله على بطاقة حمراء في الوقت بدل الضائع بعد خطأ عنيف ضد أرتورو فيدال الذي اضطر إلى الخروج.

أهداف المباراة

من جانب آخر تحامل مهاجم منتخب تشيلي، أليكسيس سانشيز، على نفسه واستكمل مباراة بلاده أمام الإكوادور رغم تعرضه لالتواء في الكاحل خلال شوط اللقاء الأول

وتحدث أليكسيس سانشيز، مهاجم اليونايتد، والذي سجل هدف الفوز للتشيليين رغم آلام الكاحل، ليضمنوا التأهل لربع نهائي كوبا أمريكا “كاحلي التوى بعد تنفيذي لعرضية، تناولت مسكنات، وعدت إلى الملعب، آمل ألا تكون إصابة قوية”.

 

وكان مدرب المنتخب، الكولومبي رينالدو رويدا، قد أقر عقب المباراة أن سانشيز تعرض لالتواء في الكاحل، خلال الشوط الأول، ليلجأ لأكياس الثلج خلال الاستراحة ويستمر في الملعب بعد حصوله على إذن الجهاز الطبي.

وتابع  “سنحدد موقفه بعد المباراة، أتمنى ألا تكون إصابة قوية وأن يتمكن من اللعب في المباراة القادمة” أمام أوروجواي.

 

ويتصدر المنتخب التشيلي، بطل كوبا في 2015 و2016، المجموعة الثالثة بست نقاط فيما حل الأوروغواي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط ثم اليابان بنقطة واحدة، وتقبع الإكوادور في قاع المجموعة دون  أي نقطة.

المصدر/ موقع الوطن الخليجية

قد يعجبك ايضا