آيفون قريباً خصائص و ميزات جديدة في نظام التشغيل iOS 13

149
ميدل ايست-الصباحية

يعد نظام التشغيل iOS 13 من آبل، والذي كشفت عنه منذ أكثر من أسبوع الآن، غني بالخصائص. عرضت الشركة العديد من تلك الخصائص على المسرح، ولكنها لم تقدم كل شيء، و ستجعل هذه الخصائص أداءك للمهام على هواتف آيفون أكثر سهولة.

إليكم القائمة؛ بحسب موقع Gadgets Now.

 

سهولة الاتصال بالبلوتوث وشبكة Wi-Fi

مع نظام تشغيل iOS 13، يمكنك الآن اختيار شبكات  Wi-Fi والبلوتوث بسهولة مباشرة من مركز التحكم. حتى الآن، تحتاج للنقر على خيار Wi-Fi والبلوتوث لفتح تطبيق الإعدادات حيث تحتاج لاختيار الشبكة من هناك.

iOS 13 الاستفادة بشكل أفضل من البطارية

يبدو أن الإصدار الجديد من نظام التشغيل سيوفر المزيد من طاقة البطارية في أجهزة آيفون ويمنع استهلاكها بدرجة ما. ستتعلم هذه الخاصية متى وفي أي وقت تشحن هاتفك.

وبناء على ذلك ستشحن الهاتف حتى 80% بالسرعة العادية ثم تبطئ شحن الجزء المتبقي (20%). وسوف يختلف ذلك بناء على نمط استخدامك للهاتف.

إدارة إشعارات البريد الإلكتروني بسهولة

في إصدار iOS 13، حدّثت آبل تطبيق البريد الإلكتروني الأصلي (Mail). ويأتي التطبيق بخيار رائع، من بين العديد من الخصائص الأخرى، يتيح للمستخدمين كتم صوت إشعارات رسائل البريد الإلكتروني المتبادلة الطويلة بين عدة أطراف والتي لا تهتم بمتابعتها.

خيار عدم استلام رسائل بريد إلكتروني من أشخاص معينين

بالإضافة إلى إمكانية كتم صوت إشعارات الرسائل الإلكترونية، بإمكان مستخدمي نظام التشغيل iOS 13  أيضاً حظر استلام رسائل بريد إلكتروني من جهات إرسال معينة، خاصة من يحظرهم المستخدم من قائمة جهات الاتصال أيضاً.

القراءة على جهاز آيفون ستصبح أفضل

إذا كنت من محبي القراءة وتود قراءة الكثير من الكتب، تقدم آبل أهداف القراءة بداخل تطبيق الكتب الجديد (Books) بحيث يمكنك متابعة مقدار قراءتك.

الإغلاق التلقائي لعلامات تبويب متصفح سافاري

عادة، بمجرد فتح صفحة إنترنت جديدة في متصفح سافاري تظل موجودة حتى تغلقها بنفسك يدوياً. وينتج عن ذلك الكثير من علامات التبويب المفتوحة والتي تعمل في الخلفية.

ولكن في نظام التشغيل iOS 13، ستغلق علامات التبويب تلقائياً بعد يوم أو أسبوع أو شهر بناء على الخيار الذي يحدده المستخدم.

التقاط صور الشاشة أصبح أفضل لمستخدمي آيفون

نعم، أدخلت آبل لقطات الشاشة «الممتدة» في متصفح سافاري، مما يتيح لك التقاط صورة لصفحة الإنترنت كاملة وليس الجزء الظاهر على الشاشة فقط.

موضع جديد لتنبيه وضعيات التشغيل الصامت والرنين

حتى الآن، عند التبديل بين وضع الرنين والوضع الصامت، يظهر تنبيه في منتصف الشاشة. قد يكون ذلك مزعجاً في بعض الأوقات حيث يجعل الأمر صعباً عليك إذا كنت تقرأ شيئاً أو تشاهد فيديو. مع نظام التشغيل iOS 13، ستظهر تلك التنبيهات في الأعلى.

اقرأ : فيسبوك تنضم لقائمة مقاطعي عملاق الهواتف الصينية”هواوي”

شريط مستوى الصوت يظهر الآن على الجانب

نفس الأمر بالنسبة للتنبيهات الخاصة بمستوى الصوت. في نظام التشغيل iOS 13، عند رفع أو خفض مستوى الصوت، سيظهر التنبيه على الجانب وليس في منتصف الشاشة.

معاينة الرسائل الإلكترونية، والروابط والرسائل بدون فتحها

الخاصية الأخرى التي سوف يحبها العديد من مستخدمي آيفون هي «النظرة الخاطفة». تتيح لك تلك الخاصية معاينة الرسائل الإلكترونية، وروابط الإنترنت، وغيرها بمجرد الضغط مطولاً عليها، ودون فتحها.

قد يعجبك ايضا