تشيلي تضرب اليابان بقوة وتفوز بالرباعية

تشيلي تدافع عن لقبها بالفوز على اليابان

50

تمكن منتخب تشيلي من الفوز علي نظيره الياباني بأربع أهداف نظيفة في المباراة التى جمعتهما على ملعب المورمبي، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة لمسابقة كوبا أمريكا 2019 بالبرازيل.

وتقدم منتخب تشيلي بهدف أول عن طريق”بولجار” بعد ركنية من “أراجونيس” وصلت لرأس المدافع صاحب الـ”25″ عامً احولها برأسه في الشباك لتبقى النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول.

 

وفي الشوط الثاني حاول المنتخب التشيلي تأمين النتيجة و تمكن اللاعب  “فارجاس” من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 54 بتسديدة رائعة، بعد تمريرة على حدود منطقة الجزاء من “إيسلا” وصلت للمهاجم صاحب الـ”29″ عامًا سددها بقوة في شباك حارس اليابان .

وقِبل ختام الشوط الثاني، أحرز المنتخب التشيلي هدفين في دقيقتين، الهدف الثالث أحرزه لاعب مانشستر يونايتيد  “أليكسيس سانشيز” في الدقيقة 82 برأسية رائعة بعد عرضية من “أرجوانيس”.

ثم بعدها بدقيقة ، تلقى “فارجاس” تمريرة من وسط الملعب من “سانشيز” ليجد “إدواردو” نفسه أمام المرمى، ليستغل خروج حارس اليابان ويسدد الشباك في المرمى الفارغ.

وبعد فوزه يحصل منتخب تشيلي على أول ثلاث نقاط له في دور المجموعات ليحتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة خلف الأوروجواي، فيما تتذيل اليابان الترتيب دون نقاط.

تصريحات أليكسيس سانشيز بعد الفوز على اليابان

قال أليكسيس سانشيز نجم منتخب تشيلي الذي ساهم بفوز منتخب بلاده على اليابان برباعية نظيفة في أولى مبارياته في كوبا أميركا إنه” سعيد بالعودة بعد شهر من التوقف”

وأضاف لاعب مانشستر يونايتد الذي سجّل الهدف الثالث لتشيلي حاملة اللقب في النسختين الأخيرتين من البطولة إن المباراة كانت صعبة جداً مضيفاً أن المنتخب الياباني كان خصماً عنيداً أيضاً.

وعانى سانشيز من إصابة في كاحله تعرض لها في نهاية موسمه مع يونايتد ولم تكن مشاركته مؤكدة اليوم أمام اليابان ضيفة البطولة.

 

وجاء تشكيل اليابان: أوساكو، تومياسو، ناكاياما، ناوميشي أويدا، كوبو، شيباساكي، هارا، سوجيوكا، ماييدا، ناكاجيما، أياسي أويدا.

يذكر أن المنتخب الياباني يستغل مشاركته في البطولة من أجل بناء فريق لأولمبياد طوكيو 2020، معولا في هذه العملية على مجموعة من الشبان.

وجاء تشكيل تشيلي: آرياس، إيسلا، ميديل، ماريبان، بوسيجور، بولجار، آرانجيز، فيدال، فوينزاليدا، سانشيز، فارجاس.

ويعتبر منتخب تشيلي هو حامل لقب البطولة بعد تتويجه باللقب عام 2016 بعد فوزه بركلات الترجيح على الأرجنتين في المباراة النهائية.

قد يعجبك ايضا