موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

المكسيك وكندا يضربون بقوة في الجولة الإفتتاحية من الكأس الذهبية “الكونكاكاف”

المكسيك تسحق كوبا وكندا تضرب مارتينيك

0 43

بدأ منتخبي المكسيك وكندا بقوة في افتتاح الكأس الذهبية الخاصة بمنطقة “الكونكاكاف”، بفوز الأول على كوبا بسباعية مقابل لاشيء،  أما كندا فتفوقت على منتخب مارتينيك بأربعة أهداف نظيفة وذلك في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

والتقى المكسيك  نظيره الكوبي على الملعب الشهير “روز بول” في باسادينا الذي استضاف المباراة النهائية لمونديال 1994 في الولايات المتحدة، وأمام 65 ألف متفرج، ، وحسم الفريق المكسيكي نتيجة المباراة مبكراً بتسجيله رباعية في مجريات الشوط الأول ، قبل أن تضاعف النتيجة بثلاثية في الشوط الثاني لتنتهي المباراة بنتيجة (7-0).

وتسعى المكسيك  إلى تعزيز رقمها القياسي في عدد الألقاب في المسابقة عبر االتتويج باللقب الثامن ببطولة الكأس الذهبية .

وإستطاع المهاجم أوريال أنتونا، من تسجيل اسمه  كنجما في صفوف المنتخب المكسيكي، بتسجيله ثلاثية “هاتريك”، في الدقائق 2 و44 و80، وأسجل زميله راوول خيمينز ثنائية، في الدقيقتين 31 و64 ، فيما أحرزالمدافع دييغو رييس، والمهاجم إرنستو فيغا، الهدفين الثالث والسادس تواليا، في الدقيقتين 74 و80.

وامتلك الفريق المكسيكي المباراة بشكل كامل أمام استسلام خصمه المتواضع، حيث استحوذ على الكرة بنسبة 72%، وسدد لاعبوه 30 تسديدة بينهم 15 بين الثلاث خشبات، في مقابل 3 تسديدات لمنتخب كوبا، جميعها خارج الثلاث خشبات.

وأكمل لاعبو المكسيك في هذه المباراة 675 تمريرة في مقابل 275 فقط للاعبي كوبا.

وفي  لقاء آخر على الملعب ذاته،  تمكن منتخب كندا من هزيمة مارتينيك برباعية مقابل لاشيء ،سجل جوناثان دافيد، الهدف الأول في الدقيقة 33 ، وضربت كندا بقوة في الشوط الثاني، وسجلت ثلاثة أهداف، حيث أضاف دافيد هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 53، وسجل جونيور هويليت الثالث في الدقيقة 63، قبل أن يختتم سكوت أرفييلد المهرجان بالرابع في الدقيقة 67.

 

وتصدر بعد هذه  النتائج  منتخب المكسيك مجموعته  فيما جاء منتخب كندا ثانيا بعد فوزه على مارتينيك بثلاثية نظيفة، ليتذيل منتخب كوبا المجموعة بفارق الأهداف.

يذكر أن كندا الوحيدة التي كسرت احتكار المكسيك (7 ألقاب)، والولايات المتحدة (6 ألقاب)، لألقاب المسابقة عندما توجت بلقبها عام 1991.

 

مجموعات الكأس الذهبية

المجموعة الأولى( المكسيك – كوبا – كندا – مارتينيك )

المجموعة الثانية ( كوستاريكا- هايتي- نيكارجوا- وبيرمودا).

المجموعة الثالثة ( هوندوراس-جامايكا- السلفادور- وكوراساوا).

المجموعة الرابعة( الولايات المتحدة الأمريكية -بنما -وترينداد وتوباجو- وجويانا )

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.