الريال يضم ميندي مدافع ليون وشكوك حول مستقبل مارسيلو

الريال يتعاقد مع المدافع الفرنسي ميندي

77

وكالات- أعلن فريق أولمبيك ليون الفرنسي، الأربعاء، انتقال المدافع الفرنسي فيرلاند ميندي من صفوفه إلى ريال مدريد الإسباني، وبحسب الموقع الرسمي لريال مدريد، فإن ميندي سيوقع عقدًا مدته 6 مواسم، حتى 30 يونيو/ حزيران 2025.

وينتظر أن يتم تقديم  المدافع الفرنسي ميندي، ظهر الأربعاء المقبل، الموافق 19 يونيو/ حزيران على ملعب سانتياجو برنابيو.  بعدما إجتاز ميندي الكشف الطبي بمدريد الأسبوع الماضي، قبل أن يتم مسؤولو الريال اتفاقهم مع مسؤولي ليون.

يذكر أن ريال مدريد إستطاع في وقت سابق التوقيع مع أربع لاعبين ويعتبر ميندي هو الصفقة الخامسة في ميركاتو ريال مدريد،ليعززخط دفاع الكتيبة المدريدية بقيادة زين الدين زيدان الموسم المقبل حيث سبق وأن أعلن الريال ضم  كلاً من ،إيدير ميليتاو ورودريجو ولوكا يوفيتش، وإيدين هازارد.

 

ووفقاً لصحيفة آس، فإن ريال مدريد حسم صفقة ميندي مقابل 48 مليون يورو، بالإضافة إلى 5 ملايين كمتغيرات، وبهذا وصل مجموع ما دفعه في الميركاتو الحالي حتى الآن 303 ملايين يورو، وبالتالي فإن الميركاتو الحالي هو الأغلى في تاريخ النادي، ليقفز الريال للمركز الثالث في قائمة أكثر الفرق إنفاقاً عبر التاريخ خلال موسم انتقالات واحد، بعد برشلونة في موسم 2017-2018 عندما صرف 375 مليوني يورو، ومانشستر سيتي الذي يحتل المرتبة الثانية بإنفاق بلغ 318 مليون يورو في نفس الموسم أيضاً.

 

مارسيلو يقترب من وداع مدريد

وتهدد صفقة انتقال ميندي بقاء الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو في النادي، والذي عانى من الجلوس على مقاعد البدلاء الموسم الماضي، ومع قدوم ميندي، وتألق الظهير الإسباني الشاب سيرجيو ريغويلون، يصبح العدد في مركز الظهير الأيسر مكتمل، مما يعني أن انتقال مارسيلو من مدريد أصبح أمرا شبه محسوم.

وانتقل اللاعب فيرلاند ميندي  لفريق ليون بعد رحلة مع لوهافر الفرنسي الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية،حيث ظهر بصورة طيبة مع فريقه، مما دفع ليون لإستقطابه  في صيف عام 2017 بمبلغ 5 ملايين يورو فقط.

ولعب  الفرنسي ميندي 44 مباراةرفقة فريقه ليون الموسم الماضي بجميع المسابقات، وأدى تألقه لاستدعائه للمنتخب الفرنسي وكانت أولى مبارياته الدولية أمام منتخب أوروجواي في شهر نوفمبر الماضي ، ومن تم ضمه للتشكيلة التي تخوض التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية.

المصدر/ موقع الوطن الإخبارية

قد يعجبك ايضا