موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

إنفينيتي لندن .. السباحة بين السحاب .. كيف ذلك؟

يستحوذ حوض السباحة على كامل مساحة سقف الناطحة بالكامل

0 38
ميدل ايست- الصباحية

خطف تصميم جديد لشركة “compass pools” البريطانية لحوض سباحة ” إنفينيتي لندن ” شفاف أعلى ناطحة سحاب مكونة من 55 طابقا، الأنظار لتمتعه بإطلالة 360 درجة على مدينة لندن مع عدم وجود مدخل أو مخرج له.

” إنفينيتي لندن “

ومن المقرر أن يطلق على حوض السباحة اسم ” إنفينيتي لندن “، وسيكون جاهزا بحلول عام 2020، موضحة أنه يستوعب 159000 جالون (600000 لتر) من المياه. بحسب بيان لشركة “compass pools” .

وأوضح البيان أن “إنفينيتي لندن” سيحتوي على أرضية شفافة حتى يتمكن زوار المبنى من مشاهدة السباحين، وسيحتوي الطابق العلوي من المبنى أيضا على فندق دولي من فئة الـ5 نجوم.

وقد طالب رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بمعرفة الطريقة الخفية للوصول إلى الحوض، فأجابت الشركة: “سيصل السباحون إلى حوض السباحة من خلال درج حلزوني دوار يرتفع من أرضية الحوض عندما يريد شخص ما الدخول أو الخروج”، حسب “فوكس نيوز” الأمريكية.

وقال ألكس كيمسلي، مصمم حوض السباحة والمدير الفني لشركة “compass pool”، إن تصميم مدخل الحوض كان تحديا كبيرا، وأنه “استوحى التصميم من الغواصات”.

ومن بين الأمور التي تميز حوض السباحة الجديد عن غيره هو استعمال مادة “الإكريليك” في تشييده عوضا عن الزجاج، مما يجعل كل شيء داخل الحوض يبدو واضحا.

ونشرت الصحيفة البريطانية مجموعة من اللقطات التي توضح كيف سيكون حوض السباحة ببناية إنفينيتي لندن Infinity London، وقد كشفت أن حدود الحوض على حواف منطقة السقف بالكامل من ناطحة السحاب.

وكشفت اللقطات عن أن جميع جوانب الحوض ستكون شفافة، ما يسمح لزوار البناية من رؤية السابحين في مياه الحوض من الأسفل.

اقرأ : أفضل دول أوروبا السياحية .. تعرف عليها

وستبنى ناطحة سحاب Infinity London على ارتفاع 722 قدما ما يعادل نحو 200 متر، على 55 طابقا، يشيد حوض السباحة فوقهم مباشرة، ويمكن الوصول إليه عن طريق سلم حلزوني خارجي، وسيخصص حوض السباحة لاحتواء كميات من المياه تصل لـ600 ألف لتر.

تشمل الميزات التقنية المتقدمة الأخرى مقياس شدة الريح المدمج لمراقبة سرعة الرياح.

وسيستخدم نظام التسخين الموجود في المسبح الطاقة المهدرة من نظام تكييف الهواء للمبنى.

سيتم تشغيل الغاز الساخن الذي يتم إنتاجه كمنتج ثانوي لإنشاء هواء بارد في المبنى من خلال مبادل حراري لتسخين المياه لحوض السباحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.