الوداد يستضيف الترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

نهائي أفريقي بنكهة مغاربية

28

يحل نادي الترجي الرياضي التونسي ضيفا ثقيلاً على فريق الوداد البيضاوي المغربي صاحب الأرض والجمهور وذلك اليوم الجمعة،  في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، في المباراة التي يستضيفها “المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله” بالعاصمة الرباط.

أبطال أخر نسختين يتصارعان لحسم اللقب

يذكرن الفريقين قد توجا بأخر نسختين من البطولة الأفريقية”؛ وذلك على حساب الأهلى المصري في النسختين  2017 و2018 توالياً،

التفى الوداد في في أربع مرات سابقة مع والترجي في البطولة القارية؛ ولم يتمكن الفريق المغربي من تحقيق أي فوز، حيث خسر في مواجهة وكان التعادل حاضراً في ثلاث مواجهات آخرى  إذ تعادلا في ثلاثة لقاءات، في حين انتصر الترجي في لقاء وحيد، وهو ما يشكل حافزاً لـفريق الوداد  لتحقيق أول فوز أمام العملاق التونسي .

ويأمل ” وداد الأمة” في التتويج بالبطولة لكسر رقم غريمه التقليدي الرجاء البيضاوي المتوج بالبطولة في ثلاث مرات سابقة  في حين حصد الوداد البطولة في مناسبتين عامي 1992 و2017.

يقود  فريق الوداد من خارج الخطوط المدرب التونسي المحنك والخبير في البطولات الإفريقية ( فوزي البنزرتي) الذي يبنى أماله  على عدد من االلاعبين؛ يتقدمهم  الليبيري وليام جيبور، وصلاح الدين السعيدي، ووليد الكرتي.

 

وعلى الطرف الأخر يتمنى الترجى  الترجي تسيير المبارة كما يخطط لها، والسعى للمحافظة على نظافة الشباك والخروج بنتيجة إيجابية تمكنه من العودة في مباراة الإياب على أرضه ووسط جماهيره، المقررة في الـ31 من مايو الجاري.

ويعاني فريق “باب سويقة”  من كون سبعة من لاعبيه يواجهون خطر الإيقاف إياباً، وهم: الحارسان المعز بن شريفية ورامي الجريدي، بالإضافة إلى شمس الدين الذوادي، وغيلان الشعلالي، وأنيس البدري، وطه ياسين الخنيسي، والإيفواري فوسيني كوليبالي، وهذا مايدفعهم للعب بحذر شديد خوفاً من حرمانهم من اللعب في مباراة الإياب.

الجدير بالذكر أن الترجي بطل الدوري التونسي  يتمنى  أن يحتفظ  بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي  والرابعة في تاريخه، بعد أن حصد اللقب في أعوام 1994 و2011 و2018.

وتمكن  الوداد والترجي  من التاهل  إلى نهائي أعرق البطولات الإفريقية على حساب ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولي على الترتيب.

قد يعجبك ايضا