موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

تفجير حافلة سياحية في القاهرة .. إصابات بينهم سياح

32

ميدل ايست – الصباحية

أعلنت وزارة الخارجية المصرين في بيان لها اليوم، الأحد، عن وقع حادثة انفجار جسم غريب بالقرب من حافلة سياحية يستقلها 25 سائحاً من جنوب أفريقيا، أدى إلى إصابة 17 شخصاً وذلك في منطقة الأهرامات السياحية بمدينة الجيزة في العاصمة المصرية القاهرة.


ونقلت وكالة “رويترز” للأنباء عن مصادر أمنية أن  أن انفجار جسم غريب في نهاية الطريق الدائري باتجاه ميدان الرماية بالقرب من المتحف الجديد في منطقة الأهرامات أدى إلى تهشم زجاج حافلة سياحية يستقلها 25 فردًا من جنوب أفريقيا وسيارة “ملاكي” (خاصة) يستقلها أربعة مواطنين.

وأكدت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها، أن انفجار جسم غريب في نهاية الطريق الدائري باتجاه ميدان الرماية  أدى إلى تهشم زجاج حافلة سياحية يستقلها 25 فردًا من جنوب أفريقيا وسيارة “ملاكي” (خاصة) يستقلها أربعة مواطنين.

وقالت الوزارة إن عدداً من مستقلي الحافلة والسيارة أصيبوا بخدوش نتيجة تهشم زجاج السيارات، وتم عمل الإسعافات الأولية لهم.

وتداول نشطاء عبر موقع “تويتر” مقطع فيديو يظهر  تناثر أجزاء كبيرة من حافلة السياح قرب المتحف المصري، مع إفادة أحد شهود العيان بأنه سمع صوت انفجار قوياً.

رويترز.. مصدران أمنيان: انفجار يستهدف حافلة سياحية عند المتحف المصري الكبير في الجيزةانفجار عبوة ناسفة أدت إلى إصابات…

Posted by Abdallah Mahammad on Sunday, May 19, 2019

 

وقال عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به في بيان إن المتحف ”آمن ولم يتأثر أي من مبانيه أو أسواره بالانفجار“.

وأضاف ”يبعد موقع الانفجار عن أول سور للمتحف مسافة 50 مترا ويبعد عن مبني المتحف مسافة أكثر من 400 متر“.

وفي ديسمبر كانون الأول قتل ثلاثة سائحين فيتناميين ومرشد سياحي مصري وأصيب عشرة آخرون على الأقل عندما أصاب انفجار قنبلة على جانب طريق حافلتهم السياحية على مسافة تقل عن أربعة كيلومترات من أهرامات الجيزة.

رويترز.. مصدران أمنيان: انفجار يستهدف حافلة سياحية عند المتحف المصري الكبير في الجيزةانفجار عبوة ناسفة أدت إلى إصابات…

Posted by Abdallah Mahammad on Sunday, May 19, 2019

قد يعجبك ايضا