موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

لاتسيو يتوج بطلاً لكأس إيطاليا على حساب أتلانتا

على حساب نادي أتلانتا

67
ميدل ايست – الصباحية

توج نادي لاتسيو بلقب كأس إيطاليا، مساء الأربعاء عقب فوزه على أتلانتا بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين، على ملعب الأولمبيكو، وذلك في النسخة الثانية والسبعون من كأس إيطاليا.


ونجح لاتسيو في كسر هيمنة يوفنتوس على لقب البطولة، بعدما توج البيانكونيري بكأس إيطاليا على مدار السنوات الأربع الأخيرة، واستطاع أن يحقق اللقب للمرة السابعة في تاريخه حيث كانت اخر نسخة فاز بها في عام 2013، ويعد فريق لاتسيو من الفرق المتمرسة في النهائيات وهو النهائي الرابع له منذ 2013 والعاشر في تاريخه.

وخاض الفريقان المباراة بمعنويات مرتفعة، بعدما حققا الفوز في مباراتيهما الأخيرتين بالدوري، حيث تغلب أتالانتا على ضيفه جنوى 2 ـ 1، لينعش آماله في الحصول على أحد المراكز الأربعة الأولى بترتيب المسابقة المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

واستطاع سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش من أحراز الهدف الأول لنسور العاصمة في الدقيقة 82، فيما سجل خواكين كوريا الهدف الثاني في الدقيقة 90.

دخل أتلانتا، المباراة سريعًا، وفي الدقيقة الثانية، نفذ الفريق الضيف، هجمة مرتدة، بعدما حصل أليخاندرو جوميز على الكرة من منتصف الملعب، وتوغل في الجانب الأيسر وسدد كرة قوية تصدى لها ستراكوشا.

وكاد أتشيربي أن يهز الشباك لصالح لاتسيو في الدقيقة 14، بعد ركلة ركنية وصلت للقائم البعيد، قابلها اللاعب برأسية فوق العارضة.

وكان يأمل فريق أتلانتا من تحقيق لقب طال انتظاره ، وذلك نظراً لما ما قدمه الفريق مع المدرب

ويتمتع فريق المدرب سيموني إينزاغي، بأفضلية اللعب على ملعب الأولمبيكو، والذي يتشارك به مع خصمه العنيد روما، وحسم اللقب في العشر دقائق الأخيرة من عمر المباراة.

وضمن لاتسيو المشاركة في المنافسات الأوروبية في الموسم القادم واللعب في الدوري الأوربي، بعد أن تلاشت حظوظه في التأهل واحتل المركز الثامن في الدوري الإيطالي .

وذكرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات، أن لاتسيو بفوزه على أتالانتا، نجح في تحقيق اللقب السابع له في كأس إيطاليا، ليعادل إنتر ميلان، في المرتبتين الثالثة والرابعة كأكثر الأندية تتويجًا بالبطولة، خلف المتصدر يوفنتوس برصيد 13 لقبا، ثم روما بـ9 بطولات. 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .