موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

الدوري الألماني .. صراع محتدم بين دورتموند والبفاري حتى النفس الأخير

يتصدر بايرن ميونخ الترتيب، بفارق نقطتين أمام بوروسيا دورتموند

0 27
ميدل ايست – الصباحية

يسعى نادي بايرن ميونخ من حسم لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)  في الجولة الختامية عندما يستضيف آينتراخت فرانكفورت صاحب المشاركة الأوروبية القوية والتي غادرها في مباراة قبل النهائي بركلات الترجيح أمام تشلسي اللندني ، فيما يحل  الوصيف دورتموند ضيفا على بوروسيا مونشنجلادباخ في ديربي الغضب.


ويتصدر بايرن ميونخ الترتيب، بفارق نقطتين أمام بوروسيا دورتموند، قبل مباريات الجولة الأخيرة التي تقام بعد غد السبت.

وأمام الفريق البفاري مهمة ليست بالسهلة عندما يواجه الخصم العنيد فرنكفورت والذي سبق له الفوز في مباراة  وداع هاينكس بنهائي الكأس قبل حوالي عام بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف، لكن المفارقة أن المدرب الحالي للبايرن( كوفاتش) كان مدربا لفرانكفورت .

ويخوض البايرن المواجهة ولديه أكثر من فرصة للتتويج حيث أن الفوز أوالتعادل مع آينتراخت فرانكفورت يضمن له اللقب السابع توالياً ، وفي حالة خسارة ميونخ وخسارة بوروسيا دورتموند في الملعب الآخر أيضاً يتوج الفريق البفاري، لكن السيناريو الأصعب والذي لا يتمناه عشاق البايرن هو فوز دورتموند في وخسارة الباير .

ديربي مشتعل

على الطرف الآخر سيكون أمام دورتموند مباراة ملتهبة حينما يتوجه لمعقل جاره بالإقليم بوروسيا مونشنغلادباخ وعينه على الفوز باللقاء وانتظار هزيمة بايرن للتتويج لكن المهمة لن تكون هينة فغلادباخ يمتلك مركزاً متقدماً في سلم الترتيب.

ومن الواضح من استعدادات الشرطة الألمانية أن الديربي خارج الملعب سيكون مشتعلاً، والتوقعات حول ديربي آمن تبدو ضئيلة حيث تحدثت الصحف عن تخصيص ألف ضابط  للقاء إضافة لمروحية ومدافع مياه لفك الشغب.

 

ليفاندوفسكي إحذروا آينتراخت فرانكفورت

حذر روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، فريقه من خطورة آينتراخت فرانكفورت، وذلك قبل أن يتواجه الفريقان على ملعب أليانز أرينا، السبت المقبل، في الجولة الأخيرة من الدوري الألماني.

وأكد ليفاندوفسكي أن خسارة فرانكفورت أمام ماينز (0-2) في الدورى الألماني ليست مقياسًا، مشيرًا إلى خوض الفريق مواجهتين قويتين ضد تشيلسي الإنجليزي في نصف نهائي الدوري الأوروبي، ما ساهم في استنزاف طاقة اللاعبين.

وأكمل: “هذا لا يعني أن فرانكفورت سيأتي إلى هنا لتقديم مباراة سيئة، لأنني أعتقد أنهم سيظهرون وجهًا آخر، لكننا يجب أن نلعب بأسلوبنا منذ الدقيقة الأولى، معتمدين على شراستنا، لمحاولة هز الشباك مبكرًا، حينها سنفوز”.

 

وبحسب الإحصائيات فإن بايرين ميونخ لم يحسم اللقب بالجولة الأخيرة بأرضه منذ موسم 1999\2000 وبحسب الموقع الرسمي للبوندسليغا يوجد 5 مرات على الأقل أضاع فيهم بايرن اللقب بالجولة الأخيرة مما يعني أن فرص دورتموند مازالت قائمة وبقوة بالمقابل أثبت فرانكفورت ذاته بالاختبارات الكبيرة هذا الموسم وهو ما أظهره بالدوري الأوروبي حيث نال احترام الجميع رغم سقوطه بركلات الترجيح أمام تشيلسي بعد تقديمه مباراة رائعة في ستامفورد بريدج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.