موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

احتراق طائرة ركاب روسية لحظة هبوطها وارتفاع أعداد الضحايا

0 44
ميدل ايست – الصباحية

أعلنت لجنة التحقيق في حادث احتراق طائرة الركاب الروسية  في مطار شيريميتيفو في العاصمة موسكو، عن ارتفاع أعداد الضحايا الحريق الذي شب في الطائرة لحظة هبوطها، إلى 41 شخصا، وإصابة العشرات، حسبما نقلت وكالة “إنترفاكس” الروسية.


وكانت الحصيلة الأولية تحدثت عن مقتل 13 شخصاً وإصابة 6 آخرين، اليوم الأحد، إثر حريق اندلع في طائرة ركاب لشركة “إيرفلوت” الروسية، خلال هبوطها اضطرارياً في مطار شيريميتيفو، والتي كانت تقل 79 شخصا، بينهم 6 أفراد من الطاقم.

بدورها قالت إدارة مطار شيريميتيفو بموسكو، في بيان، إنّ الطائرة عادت إلى أرضية المطار بعد أن كانت متجهة إلى مدينة مورمانسك “لأسباب فنية غير محددة” وإنها نفذت هبوطًا شديدًا أدى إلى اندلاع الحريق”، حسبما نقلت “أسوشيتيد برس”.

كانت مصادر في مصلحة الطوارئ الروسية أوضحت أن الطائرة المنكوبة من طراز “سوخوي سوبيرجيت-100″، وانطلقت مساء الأحد من مطار شيريميتيفو، لكن طاقمها اضطر إلى العودة سريعا بسبب اندلاع حريق في أحد المحركات، حسبما نقلت قناة “روسيا اليوم”.

واعلن القائم بأعمال حاكم مقاطعة مورمانسك الروسية، أندريه تشيبس ، اليوم الاثنين، الحداد ثلاثة أيام بالمقاطعة على خلفية حادثة احتراق طائرة سوخوي سوبر جيت-100 في مطار شيريميتيفو بموسكو.

قال تشيبس: “للأسف تأكدت أسوأ المخاوف. الإعلان عن مقتل 41 شخصًا“، وأضاف القائم بأعمال المقاطعة: “الآن يتم التحقق بقائمة عدد الأشخاص الذين يعودون لمنطقة مورمانسك، سيتم تنفيذ العمل طوال الليل”.

وختم تشيبس، قائلا: “اعتبارا من اليوم، أعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام على أراضي منطقة مورمانسك”.
وكان الرئيس الروسي فلادمير بوتين وجه السلطات المعنية إلى البدء في التحقيق بعنانية في الحادث، وقال المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف لوكالة “سبوتنك” إن “الرئيس أحيط علما بحادث الطائرة في مطار شيريميتيفو، وأصدر التعليمات اللازمة للبدء في تحقيق بعناية في هذا الحادث، وكذلك توفير المساعدات اللازمة لكل من يحتجاها”.
وأضاف بيسكوف “الرئيس أعرب عن خالص تعازيه لعائلات الضحايا وأقاربهم”.
وكانت شركة إيرفلوت الروسية أعلنت السيطرة على الحريق، وذكرت الشركة في بيان إن طائرة إيرفلوت تؤكد المعلومات حول اشتعال محرك الطائرة في عقب هبوطها في مطار شيريميتفيو، خلال الرحلة إس يو 1492″، وأوضحت الشركة أن الطائرة “اضطرت للهبوط اضطراريا لأسباب تقنية”.

المزيد : 

– مقتل 71 شخصاً في تحطم طائرة ركاب روسية بموسكو
– تحطم طائرة ركاب أندونيسية ومقتل جميع ركابها

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.