موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

سلسلة غارات جوية على غزة .. والمقاومة ترد برشقات على المستوطنات المحاذية

شهيد خامس صباح اليوم .. والاحتلال يتوعد برد قاسى

0 26
ميدل ايست – الصباحية

أطلقت المقاومة الفلسطينية صباح اليوم السبت ، سلسلة من الرشقات صاروخية على المستوطنات المحاذية لقطاع غزة ، وذلك رداً على جريمة الاحتلال أمس الجمعة والتي أدت إلى استهشاد أربعة فلسطينيين في وسط القطاع.


وعلى أثر ذلك أعلن الجيش الإسرائيلي عن تنفيذ سلسلة من الغارات الجوية على مواقع للمقاومة الفلسطينية، وقال راديو الجيش الإسرائيلي إن ما لا يقل عن 50 صاروخا أُطلقت على مدى نحو 30 دقيقة وإن بعضها وصل إلى مسافة عميقة في جنوب إسرائيل.
وقال المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، “أغارت طائرة قبل قليل غلى منصتين صاروخيتين في شمال قطاع غزة”.

و دوت صفارات الإنذار في كافة البلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة بشكل متتالي، وذلك بحسب ما أعلن النطاق باسم الجيش الإسرائيلي على “تويتر” ،
وأفاد الجيش بأنه تم إطلاق 50 صاروخا من قطاع غزة، وأنه تمكن من اعتراض العشرات.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن مواطنا استشهد واصيب ثلاثة آخرون في غارة استهدفت شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأوضحت الوزارة أن الشهيد هو عماد نصير من سكان بلدة بيت حانون، مشيرة إلى أن أربعة فلسطينيين اصيبوا في وقت سابق في غارة مماثلة على بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم بغزة عن تعليق الدوام المدرسي لطلبة المدارس.

وكانت غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية قد توعدت بالرد على جريمة الاحتلال ، ودعت جميع الحالات العسكرية لرفع الجهوزية والاستعداد للرد على جرائم الاحتلال الاسرائيلي.

ثلاث شهداء في غزة .. وفصائل المقاومة تتوعد بالرد على الجريمة
وقالت الغرفة في تصريح  : أمام العدوان الصهيوني الغاشم على شعبنا فإن قيادة الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية تدعو جميع الحالات العسكرية لرفع الجهوزية والاستعداد للرد على جرائم العدو”.

وذلك رداً على استشهاد أربعة فلسطنيين أمس الجمعة، جراء قصف طائرة لجيش الاحتلال موقعاً لكتاب القسام ، وسط قطاع غزة ، بعد الاعلان عن إصابة جنديين إسرائيليين برصاص قناص فلسطيني شرق مخيم البريج.

وقبل أيام توجّه وفد من حركتي حماس والجهاد الإسلامي لبحث إلزام الاحتلال بتطبيق التفاهمات، ودور مصر في ذلك، ورغم أن مصر توصلت أكثر من مرة إلى تفاهمات بين المقاومة والاحتلال، إلا أنها لم تستطع إجبار إسرائيل على الالتزام بها.

وتريد المقاومة من خلال التفاهمات فك الحصار المستمر على غزة منذ 13 عامًا، بينما تريد إسرائيل تهدئة المنطقة الحدودية وإبعاد مسيرات العودة عنها، ووقف البالونات الحارقة.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.