تاريخ شركة أودي للسيارات وأبرز الموديلات الحديثة

1٬160

بدأ تاريخ شركة أودي واحدة من أفضل شركات تصنيع السيارات في العالم اليوم، في عام 1885. وخلال هذه الفترة تأسست شركة Wanderer التي أصبحت في نهاية المطاف فرعًا لشركة Audi AG. في وقت لاحق، في عام 1899، أسس رجل يدعى August Horch شركة تدعى ‘A. كانت شركة Horch & Cie. ‘، نقطة انطلاق شركة Audi. استمر في القراءة لمعرفة المزيد حول شعار أودي والجدول الزمني للتاريخ والنماذج الحالية في الإنتاج.

شاهد أيضاً: تاريخ صناعة السيارات

شاهد أيضاً: تاريخ شركة فولكس فاجن وأبرز الموديلات الحديثة

شاهد أيضاً: تاريخ شركة هونداي

تأسيس و تاريخ شركة أودي

تأسست الشركة في منطقة Ehrenfeld في كولونيا، حيث صنع August Horch سيارته الأولى. انتقلت الشركة إلى Reichenbach في عام 1902 وبعد ذلك بعامين، أسس شركة مساهمة في Zwickau تسمى “August Horch & Cie. Motorwagenwerke AG”. في عام 1909، أسس شركته الثانية، August Horch Automobilwerke GmbH.

ومع ذلك، بعد فترة وجيزة، تم مقاضاته من قبل شركائه السابقين بسبب انتهاك العلامات التجارية واضطر لإزالة “Horch” من اسم شركته. خلال هذا الوقت، دعا إلى اجتماع مع أصدقائه المقربين من Zwickau لمناقشة اسم الشركة. في عام 1910، أخيرًا، قرر Horch تغيير اسم الشركة إلى Audiwerke GmbH.

في نفس العام، قدم Horch Audi Type A، والتي أصبحت شعبية على الفور. بعد فترة وجيزة، بدأت أودي المشاركة في السباقات وفزت لمدة ثلاث سنوات متتالية في سباق جبال الألب النمساوية الدولي. تم تقديم كأس تحدي جبال الألب إلى سائقي أودي في عام 1914. لذلك، كان هذا بداية تاريخ أودي، وهي شركة متعطشة للنجاح.

أحداث مهمة في تاريخ شركة أودي

1915-1940

تاريخ شركة أودي

بعد نجاح Audi Type A، قدمت الشركة العديد من طرز 5720cc و 4680cc و 3564 سم مكعب. في عام 1920، غادر August Horch Audiwerke لشغل منصب في وزارة النقل لكنه ظل عضواً في مجلس أمناء Audi. بعد مرور عام، أصبحت أودي أول شركة مصنّعة للسيارات تقدم سيارة إنتاج بمحرك يسار.

في عام 1928 في تاريخ شركة أودي تم شراء العديد من أسهم Audiwerke AG بواسطة يورغن راسموسن. في نفس العام، قام أيضًا بشراء الأسهم المتبقية للشركة الأمريكية الشهيرة، Rickenbacker. كما منح هذا القرار راسموسن حقوق معدات تصنيع Rickenbacker لمحركات ذات ثماني أسطوانات. في عام 1929، تم تثبيت هذه المحركات في طرازي Audi Dresden و Audi Zwickau.

في عام 1932، اندمجت Audi مع Wanderer و Horch و DKW من Auto Union AG وهذا أدى إلى إنشاء شعار Audi’s rings ring (الصورة أعلاه). في نفس العام، قدمت أودي السيارة الأولى في العالم ذات الحجم الكبير مع الدفع الأمامي. بحلول نهاية الثلاثينيات، بدأت Audi المشاركة في سباقات Grand Prix، وأنشأت مكتبًا جديدًا في Chemnitz، وأدخلت أول سيارة سباق ذات 16 أسطوانة، وبدأت في إجراء اختبارات نظامية للتجديد والتحطم.

1940-1980

في عام 1941، حولت أودي انتباهها إلى تصنيع المركبات العسكرية بسبب الحرب الوشيكة. بعد فترة وجيزة، أصبحت الشركة المصنعة للسيارات موردًا مشهورًا بشكل لا يصدق للسيارات في منتصف الأربعينيات. مثل العديد من الشركات الألمانية، أصبحت مصانع Auto Union هدفًا لقصف الحلفاء خلال الحرب العالمية الثانية.

لذلك، في عام 1945، تسببت غارة الجيش الأمريكي في أضرار كبيرة لمصنع أودي وبعد بضع سنوات تمت إزالة Auto Union AG من السجل التجاري. ومع ذلك، لم تستسلم Audi وبدأت في تجميع طرازات ما قبل الحرب في عام 1949. بالإضافة إلى ذلك، تم تغيير اسم الشركة إلى Auto Union GmbH واستمرت تقليد DKW في تصنيع سيارات الدفع الأمامي بمحركات ثنائية الشوط.

بحلول عام 1953، أطلقت الشركة Sounderklasse الشهير، الذي تم تطويره قبل الحرب. بعد بضع سنوات، تولت شركة Daimler-Benz اتحاد السيارات وبدأ العمل في المصنع الجديد في إنغولشتات. كان هذا أحد أكثر مصانع الإنتاج الحديثة في أوروبا. في عام 1964، استحوذت Volkswagen AG مرة أخرى على غالبية الأسهم في Auto Union.

 

في عام 1966، أصبحت Auto Union شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة VW. ومع ذلك، لم يتخلى المالك الجديد عن اسم وشعار Audi وقدم DKW Model F 102 كأودي. خلال هذا الوقت، مرت الشركة بتغييرات كبيرة وأعدت تصميم معظم نماذجها. في عام 1972، قدمت أودي سيارة متوسطة الحجم جديدة: أودي 80.

بحلول نهاية السبعينيات، كانت نقطة تحول في تاريخ شركة أودي حيث ظهرت Audi 50 و 100 Avant لأول مرة في السوق التي كانت سيارات موثوقة وصديقة لها بشكل لا يصدق. تم تقديمها كإجابة على أزمة الطاقة وتم إطلاقها في السوق باسم VW Polo.

تاريخ شركة أودي 1980- 2000

بحلول الثمانينات، أصبحت أودي العلامة التجارية الأولى التي تقدم جسمًا مجلفن بالكامل وحصلت على جائزة Grand Austria Automobile و Golden Steering Wheel Award. في التسعينيات، قدمت أودي بعضًا من أفضل الموديلات على الإطلاق، بما في ذلك أودي 11 وأودي 8 وأودي كابريوليه وأودي S4 وأودي 100 أفانت. في عام 2000، أصبحت Audi أول شركة مصنّعة لأجهزة LED البيضاء المحيطية وأدخلت أول محرك من 12 أسطوانة في Audi Q7 بحلول عام 2007.

سيارات أودي اليوم

اليوم، تعد أودي واحدة من أفضل الشركات المصنعة للسيارات في العالم، وتضم قسمين، هما Audi e-Tron و Audi India. بالإضافة إلى ذلك، تمتلك الشركة ستة فروع ويبلغ إجمالي إنتاجها السنوي 1741100 سيارة.

أخبار مثيرة للاهتمام في تاريخ شركة أودي

  • تعد Audi واحدة من أفضل ثلاثة مصنّعين للسيارات الفاخرة في العالم، حيث تعد BMW و Mercedes هما الشركتان الأخريان (كلاهما ألمانيان أيضًا).
  • في اللغة اللاتينية، يشير اسم Audi إلى “Hear”، والكلمة الألمانية “hear” هي “Horch” التي كانت اسم مؤسس Audi، August Horch.
  • في عام 1938، قدمت أودي سيارة سباق تسمى Auto Union Type C، والتي تجاوزت سرعتها القصوى 268 ميل في الساعة.
  • كفحص أمان مهم، يتم تشغيل كل Audi R8 التي تنتجها الشركة من خلال جهاز الأشعة السينية.

 

احدث الموديلات في تاريخ شركة أودي

audi  Q3 2019

تم إنتاج لأول مرة سيارة كروس المدمجة Q3  في تاريخ شركة أودي في عام 2011، لكنها لم تجعلها في وضع جيد إلا بعد التحديث لعام 2015. حققت السيارة ذات الأبواب الخمسة عالية التوجهات الفاخرة أرقام مبيعات قوية، حيث حققت أداءً جيدًا في قطاع محفوف بالمنافسة. في هذه الأيام، يستمر الطلب على سيارات الدفع الرباعي الصغيرة في النمو بلا هوادة، مما يعني أن أودي تمنح Q3 تحديثًا للجيل الثاني لعام 2019 لعام الطراز. توفر أحدث مزايا التصميم والامتيازات في Q3 تشكيلة Audi من مجموعة القبعات العالية، بما في ذلك Q8 و A8، في حين أن الأبعاد الخارجية الأكبر ومجموعة المحركات المشحونة بشاحن توربيني تدور حولها.

على الرغم من أن Audi Q3 لعام 2019 تقدم بالفعل تصميمًا جديدًا لم يظهر في تاريخ شركة أودي إلا أن التصميم الشامل يشبه إلى حد بعيد النموذج السابق، مع وضع مستقيم، وزوايا حادة، وقطع عميقة. وبينما تم تقديم ​​تغييرات في التصميم تحت عنوان “التطور بدلاً من الثورة”، هناك بعض التحديثات الجمالية البارزة التي يجب الإشارة إليها.

يستخدم التصميم شكلاً مثمنًا جديدًا، بدلاً من الشبكة ذات الجوانب الستة الموجودة في طراز العام السابق. يأتي الأنف أيضًا مع ثماني شرائح كروم رأسية لإدخال الشبك، بدلاً من الشرائح الأفقية للطراز السابق.

عند الانتقال إلى الجوانب، نجد أن الجزء الأمامي والخلفي يحجز ملف التعريف مع رسومات إضاءة متناظرة بين المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية، والتي تنعكس على خط الكتف مع نفس شكل علامة اقتباس أحادية. يشمل تغيير حجم العجلات 17 بوصة و 18 بوصة و 20 بوصة، وكلها تأتي مع هيكل من الألومنيوم خفيف الوزن. علاوة على ذلك، يأتي خيار العجلة مقاس 20 بوصة من Audi Sport GmbH، مما يمنح Q3 القليل من البهارات في الأداء.

تأتي Q3 مزودًا بخيار تباين الطلاء المضاف إلى الكسوة السفلية للجسم، والتي تمتد من الأنف إلى الخلف. إذا تم توفيره باللون الأسود المطفي، فيجب أن تساعد الكسوة السفلية في تجنب أي أجزاء من التضاريس التي يتم إطلاقها أثناء استكشاف المسار الأقل حركة.

أخيرًا، في الجزء الخلفي، يأتي 2019 Q3 مزودًا بسقف متقن متطور، بالإضافة إلى أغطية خلفية عريضة تتناسب مع تصميم المصباح الأمامي. يأتي المصد السفلي مرة أخرى بنفس اللون المسطح الأسود، بالإضافة إلى زوج من فتحات التهوية في الزوايا.

audi sq5 tdi 2019

أصدرت Audi سيارة Audi SQ5 TDI الجديدة لعام 2019، وسوف تعرض في معرض جنيف الدولي للسيارات 2019 أودي SQ5 هي ذلك الجنون والمدهش وغير المعقول في تاريخ شركة أودي في أحدث صورها،  سيارة أس كيو 5 هي سيارة الدفع الرباعي ذات الأداء المدهش التي تعمل بالديزل. نعم، تمتلك Alpina سيارة XD3 المستندة إلى BMW X3 بقدرة 388 حصانًا.

اختارت Audi إدخال تحسينات طفيفة في الأماكن المناسبة فقط للتمييز بين أحدث سياراتها الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة أداءً وإخوانها الأقل شأناً. ويمكنك أن تلاحظ بوضوح مصدات معاد تخيلها مع مداخل هواء أكبر وشبكة Singleframe Audi مع غطاء نحاسي من الألومنيوم. كل هذا لا يبدو وكأنه “مبالغة” رغم ذلك. إنه مناسب تمامًا ويمنح Audi SQ5 TDI الجديدة تميزاً إلى حد ما.

عند الانتقال إلى الجوانب، يتم الترحيب بك من خلال عجلات قياس 20 بوصة (تتوفر عجلات 21 بوصة كخيار. أخيراً، تضم SQ5 TDI موزعًا جديدًا بالكامل. أما بالنسبة للعتاد الراقي، فمن المتوقع أن ترى المصابيح الأمامية LED والمصابيح الخلفية LED في كل SQ5 TDI.

2018 Audi RS4 Avant

تم طرح سيارة Audi RS4 في عام 1999 لأول مرة في تاريخ شركة أودي وهي تحتل مركز الصدارة في مجموعة سيارات Audi المدمجة. بفضل المظهر الخارجي الرياضي الأكثر ديناميكية والميزات الحصرية في الداخل ومحرك أكثر قوة، أصبح RS4 بسرعة منافسًا قويًا لسيارة BMW M3. ومع ذلك، أصبحت RS4 Avant سيارة مهمة في تشكيلة Audi، حتى أن RS4 من الجيل الثالث لم يحصل حتى على نسخة سيدان. تعال 2017 و وصل جيل جديد من طراز RS4، تم تقديمه أيضًا مع متغير Avant فقط.

بشكل أساسي نسخة مطورة من أحدث عربة A4، والتي تستخدم بالفعل لغة التصميم الجديدة من Audi مع ميزات أكثر دقة، اكتسبت RS4 Avant محركًا جديدًا تمامًا أصغر حجماً وأكثر فاعلية من الوحدة السابقة. كما أن عربة الأداء الجديدة أخف وزناً من سابقتها، والتي واجهت عددًا قليلًا من المشكلات عند مقارنتها بسيارة Mercedes-AMG C63 Estate الرائعة.

في المقدمة، اكتسبت العربة شبكة من طراز العسل على شكل RS، بالإضافة إلى حروف “كواترو” أسفل لوحة الترخيص، وشارة “RS4″، ومصد رياضي مع فتحات تهوية أكبر. تحتوي كل من شبكة Singleframe ومآخذ على شبكة قرص عسلية خاصة بـ RS. إلى جانب الخط الزاوي أكثر من A4 الجديد، تمنح هذه الميزات RS4 Avant موقفا أكثر جرأة. المصابيح الأمامية Matrix LED مع مدي ملون اختيارية.

على الجانب، تلقت العربة مصدات أكثر بقليل، والتي يبلغ عرضها 1.2 بوصة وأغطية مرايا طراز RS، وعجلات ألمنيوم جديدة مزورة 19 بوصة (بكرات 20 بوصة اختيارية)، وتنورات جانبية رياضية. أيضا، تم تخفيض السيارة بنسبة 0.3 بوصة لديناميات محسنة.

عند العودة إلى الوراء، فإن RS4 Avant مطابق للنموذج القياسي الموجود فوق المصد، باستثناء السقف بالطبع، لكنه يتميز بوجود موزع رياضي لأسفل أدناه. أنابيب العادم البيضاوية الكبيرة وشارة “RS4” على الباب الخلفي مستديرة من الواجهة الخلفية.

قد يعجبك ايضا