تاريخ شركة هونداي موتورز وحقائق مثيرة حولها مع أحدث الموديلات

4٬379

شهد تاريخ شركة هونداي موتورز إحدى أفضل الشركات المصنعة للسيارات في العالم، بدايتها في عام 1967. ومع ذلك، يعود تاريخ Hyundai إلى عام 1947 عندما قامت Chung Ju-Yung بتأسيس “Hyundai Hyundai and Construction Company”. تأسست الشركة بهدف إعادة الإعمار والتصنيع بعد الحرب في كوريا. استمر في القراءة لمعرفة المزيد عن تاريخ شركة هونداي والجدول الزمني لها وأحدث الموديلات.

شاهد أيضاً: تاريخ صناعة السيارات

شاهد أيضاً: تاريخ شركة فولكس فاجن وأبرز الموديلات الحديثة

ما هي أهم المنعطفات في تاريخ شركة هونداي

بسبب غزو كوريا الشمالية عام 1950، لم يتمكن Chang Ju-Yung من القيام بذلك وتخلّى عن مشاريع البناء. انتقل مع شقيقه إلى بوسان، لكنه واصل القيام بأي عمل يمكن أن يحصل عليه من وزارة النقل الكورية وقوات الأمم المتحدة. وقد أدى ذلك إلى إنشاء شركة Hyundai Motor في عام 1967.

قدمت الشركة أول سيارة لها في عام 1968، وهي Cortina، التي تم تصنيعها بالتعاون مع شركة Ford Motor Company. بعد فترة وجيزة، أدركت الشركة أن هناك إمكانات هائلة في صناعة السيارات وأرادت تطوير سيارتها الخاصة. لذلك، عينت تشان جو يونج جورج تيرنبول (المدير السابق لأوستن موريس).

بداية تاريخ شركة هونداي

تاريخ شركة هونداي موتورز وحقائق مثيرة حولها مع أحدث الموديلات

استجابةً لإنشاء سيارات عالية الجودة، استأجرت خمسة من كبار مهندسي السيارات البريطانيين، وفي عام 1975 كان تحولاً كبيرا في تاريخ شركة هونداي حيث أنتجت سيارة هيونداي الثانية وأول سيارة منتجة بكميات كبيرة في كوريا الجنوبية، وهي Hyundai Pony (الصورة أعلاه) مع مجموعة نقل حركة مقدمة من شركة ميتسوبيشي وأسلوب التصميم الذي قام به جورجيو جيوجيارو من ItalDesign. كان هذا بداية لشركة جديدة وناجحة، ليس فقط في كوريا الجنوبية ولكن أيضًا في جميع أنحاء العالم.

أحداث مهمة في تاريخ شركة هونداي

1975-1985

 

بعد ظهور Hyundai Pony لأول مرة في عام 1975، بدأت تاريخ شركة هونداي في التحول على الفور للإنتاج الضخم بعد عام. في عام 1977، بدأت الشركة تصدير سياراتها إلى الإكوادور وبعد ذلك إلى بلدان البنلوكس الأخرى. أثبتت فترة الثمانينات أنها كانت فترة ناجحة بشكل لا يصدق للشركة وفي غضون بضع سنوات، بدأت Hyundai في تصدير Pony إلى كندا.

بذلت الشركة العديد من المحاولات للتصدير إلى الولايات المتحدة. ومع ذلك، نظرًا لفشل Pony في الوفاء بمعايير الانبعاثات، تم تعليق الصادرات إلى الولايات المتحدة. بغض النظر، تجاوزت مبيعات Pony التوقعات بشكل كبير وفي عام 1985 أصبحت السيارة الأكثر مبيعًا في السوق الكندية. ناهيك، بعد 10 سنوات فقط من طرحها، تم تصنيع هيونداي المليون.

تاريخ شركة هونداي في الثمانينات

في عام 1986، أصدرت شركة هيونداي واحدة من أعظم المركبات في كل العصور، إكسل. كانت نسخة معاد تصميمها من Pony وكان لها انبعاثات C02 منخفضة. لذلك، بدأت شركة هيونداي في بيع السيارات في الولايات المتحدة. لقد حقق Excel نجاحًا فوريًا وباع أكثر من 100000 وحدة في سبعة أشهر وتم ترشيحه أيضًا كأفضل منتج # 10 من قبل مجلة Fortune بشكل رئيسي لأن السيارة كانت صديقة للبيئة بشكل لا يصدق.

في عام 1988، بدأت هيونداي في إنتاج السيارات بتقنياتها الخاصة. لذلك، ولدت ساناتا، وهي سيارة متوسطة الحجم تميزت ببداية حقبة جديدة. في التسعينيات، وصل إجمالي إنتاج هيونداي من السيارات إلى أربعة ملايين علامة، وبعد ذلك بعام نجحت الشركة في إنتاج أول محرك البنزين الخاص بها، وهو Alpha.

ومع ذلك، نظرًا لشكاوى الجودة والاعتمادية الضعيفة، تضررت سمعة شركة هيونداي القوية بشدة وأصيبت بالأرض في الأراضي الأمريكية. بغض النظر، لم تستسلم الشركة وأدخلت تحسينات هائلة في التكنولوجيا وتصميم سياراتها. في النهاية، بدأت هيونداي في استعادة سمعتها.

تاريخ شركة هونداي في التسعينيات

في عام 1996، أنشأت الشركة مصنع إنتاج في تشيناي، الهند وأسست شركة Hyundai Motor India Limited في محاولة لزيادة المبيعات. بعد ذلك بعامين، أسست Hyundai نفسها كعلامة تجارية عالمية من خلال تقديم سيارات موثوقة بشكل لا يصدق. في عام 1998، نقل مؤسس الشركة Chung Ju-Yung قيادة Hyundai إلى ابنه، Chung Mong Koo، بسبب سوء الحالة الصحية.

في عام 2000، استخدمت شركة Hyundai حملة تسويق قوية ألغت جميع المخاوف المتعلقة بموثوقية السيارة. منحت هذه الحملة التسويقية ضمانًا لمدة 10 سنوات للسيارات التي يتم بيعها في الولايات المتحدة. نظرًا لأن عددًا قليلاً من الشركات يمكنها تقديم مثل هذا الضمان، فقد حصلت Hyundai على مكانة سريعة في أفضل 10 شركات تصنيع سيارات في العالم.

بحلول عام 2003، تجاوزت صادرات السيارات مليون سيارة و 10 مليارات دولار. بالإضافة إلى ذلك، تم تقديم العديد من النماذج الناجحة، مثل Tuscani و Terracan و Lavita و Santa Fe و Sonata و Elantra. بعد ذلك بعامين، فازت Hyundai Hyundai Click بجائزة أفضل سيارة في الهند وفي عام 2006، تجاوزت المبيعات السنوية تريليون ون كوري.

في عام 2013، أطلقت Hyundai سيارة Genesis الجديدة تمامًا والتي احتلت المرتبة الأولى في جوائز رضا السيارات في الولايات المتحدة. بالإضافة إلى ذلك، بدأت الشركة إنتاج ix35 (توكسون) التي كانت أول سيارة كهربائية تعمل بخلايا الوقود ذات الإنتاج الضخم. في عام 2014، فازت الشركة بجائزة IF Design لسيارة Genesis الجديدة تمامًا وأطلقت نسخة جديدة من Sonata في معرض جنيف الدولي للسيارات.

تاريخ شركة هونداي في يومنا هذا

اعتبارًا من عام 2014، تعد Hyundai خامس أكبر منتج للسيارات في العالم من حيث إجمالي المبيعات. يبلغ إنتاج الشركة السنوي 4،721،156 وحدة وإيرادات تتجاوز 86 مليار دولار أمريكي. ناهيك عن ذلك، يتم بيع السيارات التابعة لشركة هيونداي في 193 دولة ولديها أكثر من 75000 موظف حول العالم. بالإضافة إلى ذلك، تدير Hyundai أكبر منشأة لتصنيع السيارات في العالم، والتي يمكنها إنتاج 1.6 مليون سيارة كل عام.

أخبار مثيرة للاهتمام في تاريخ شركة هونداي

  • تعتبر Hyundai أحد الرعاة الأساسيين لأولمبيك أوليونيس، والاتحاد الكوري لكرة القدم، ويوفا يورو، وأيضًا كأس العالم FIFA.
  • في عام 2012، تم تصنيف Hyundai Elantra كأفضل سيارة في العام في معرض أمريكا الشمالية الدولي للطرق.
  • Hyundai باللغة الكورية تعني “حديث”. لذلك، يعكس الاسم نفسه التزام الشركة بسيارات جودة المنتج.
  • في عام 2004، صنفت دراسة استقصائية أجرتها D. Power and Associates للجودة الأولية شركة هيونداي على أنها ثاني أفضل سيارة في العالم.
  • تعد الشركة علامة تجارية تحظى بشعبية كبيرة على الساحة العالمية وتوظف أكثر من 75000 موظف حول العالم.
  • تُباع السيارات التي تحمل هذه العلامة التجارية في ما مجموعه 193 دولة، وهي رابع أكبر منتج للسيارات في العالم.
  • يعد مصنع أولسان لإنتاج السيارات الذي تديره شركة هيونداي أكبر مصنع في جميع أنحاء العالم، مع إمكانية تصنيع حوالي 1.6 مليون سيارة كل عام.
  • احتل جي دي باور وشركاه المرتبة الثانية في المرتبة الثانية في استقصاء حول الجودة الأولية في عام 2004.
  • تعد Hyundai واحدة من أكثر العلامات التجارية شهرة في جميع أنحاء العالم، وليس فقط مع السيارات كما يتضح من مكانتها في قائمة أفضل 100 علامة تجارية معروفة عالميًا.
  • تعمل Hyundai أيضًا كواحدة من الرعاة الرئيسيين لكأس العالم FIFA و UEFA Euro و Korea Football Association وأيضًا أولمبيك أوليونيس.
  • تميز الرالي السويدي في عام 2000 بدخول فريق Hyundai World Rally Team. حقق الفريق أول عشر أفضل إنجاز له في رالي الأرجنتين.
  • حصل معرض أمريكا الشمالية الدولي على جائزة Hyundai Elantra كأفضل سيارة في العام 2012.
  • قامت Hyundai بافتتاح أول مصنع كندي لها في برومونت، كيبيك وتمت تسميته باسم Hyundai Auto Canada Inc.

أحدث الموديلات من هونداي

Grand i10

وهي السيارة الأحدث في تاريخ شركة هونداي تم اختبار Grand i10 من الجيل التالي مرة أخرى، ويبدو أنه سيُقدم مع AMT ذي 5 سرعات بدلاً من محول عزم الدوران ذي 4 سرعات المتوفر في الطراز الحالي. وسيحتوي أيضًا على مقصورة داخلية جديدة مع أجزاء مستعارة من Santro وسيارة الدفع الرباعي ذات الدفع الإضافي التي تبلغ 4 أمتار في الموقع. من المتوقع أيضًا أن يستمر Grand i10 بنفس مجموعة محركات البنزين التي تبلغ سعتها 1.2 لتر (83 حصان / 113 نيوتن متر) ومحركات الديزل (75 حصان / 190 نيوتن متر).

Hyundai Venue

تبدو Hyundai Venue جميلة جدًا والميزات جيدة جدًا مقارنةً بالسيارات الأخرى التي تمنحها مع أرضية مريحة جدًا وطويل جدًا وهي رائعة الأنوار وتتغلب على سيارة رينج روفر أو لاند روفر في الشكل وجاذبية جذابة للغاية لرؤيتها سوف تسحب أعيننا نحوها

Hyundai Creta 2020

وهي السيارة الأكثر تطوراً في تاريخ شركة هونداي ،ظهرت سيارة Creta من الجيل المقبل كأول سيارة ix25 جديدة كلياً في معرض Auto Shanghai Expo 2019. في الجيل الجديد، تحصل سيارة الدفع الرباعي الصغيرة على المزيد من التصميمات من الرائد Palisade SUV. في الداخل، هناك تصميم جديد تمامًا يبدو مستوحى من Tesla بشاشة مركزية ضخمة. من المرجح أن يتم تقديم Creta 2020 كخمسة أو سبعة مقاعد. لا يوجد أي تأكيد على خيارات المحرك للسيارة India-spec. ولكننا نتوقع زوجًا من محركات البنزين والديزل سعة 1.5 لتر، مع ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي. يمكن لشركة هونداي أن تظهر السيارة لأول مرة في معرض في معرض 2020 للسيارات، وتعلن عن الأسعار بعد فترة وجيزة.

Hyundai Ioniq 2020

عرضت Hyundai سيارتها Ioniq EV في معرض 2018 Auto Expo الجاري. السيارة الكهربائية مستوحاة من فلسفة التصميم المرن لشركة هيونداي، مع مصابيح الأمامية، وخط الكتف القوي تذكرنا بما رأيناه في الوقت الحالي مع جيل سيارات هيونداي. ومع ذلك، فإن التفاصيل الأكثر تميزا في هذه السيارة هو سطح السيارة والجذع الذي يحيط به مصابيح الذيل ملفوفة على قدم المساواة. و Ioniq هو مدعوم من بطارية بقوة 28 كيلو وات في الساعة تنتج طاقة وعزم دوران يعادل 120 حصانًا و 295 نيوتن متر على التوالي، تزاوج لنقل سرعة واحدة مع سرعة قصوى تبلغ 165 كم / ساعة. من بين المفتاح، مع ميزات داخلية، سوف تقدم Ioniq مجموعة كبيرة من أجهزة TFT قياس 7 بوصة، وشحن لاسلكي، وحزمة السلامة المبتكرة التي توفر الكشف عن بقعة عمياء، والكبح الذاتي، والتحكم في التطواف وتنبيه حركة المرور الخلفية.

Hyundai Santro 2018

عادت Santro إلى تجسيد أكبر وأكثر ثراءً في تاريخ شركة هونداي، تمكنت Santro الجديدة من إرضاء نصف جمهورها فقط. الشبكة الواسعة ذات محيطها البلاستيكي الأوسع تساعد على إعطائك الانطباع بأنها سيارة أقل وأوسع، فتحات التهوية الجانبية بتصميم المروحة مدهشة تمامًا ولكنها تفوت بعض الوقت، إنها خطوة محددة في حجمها فوق Eon ولكنها لا تزال أصغر من Grand i10. بالمقارنة مع المنافسة، فهي أوسع من Celerio و Datsun GO وأضيق بقطر 2 مم من Tata Tiago. يبلغ طول قاعدة العجلات في 2400 مم قاعدة تياجو ولكنها أقصر من بقية منافسيها. أصبحت Hyundai معروفة بتصميماتها الداخلية في الآونة الأخيرة ولا يختلف Santro. لا تترك جودة المواد ومدى ملاءمتها وإنهائها لأي شيء في المقصورة، خاصة عند نقطة السعر هذه.

قد يعجبك ايضا