موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

أياكس يقهر اليوفي في عقر داره .. وميسى يبدع أمام مانشستر يونايتد

برشلونة يتجاوز عقدة الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ ثلاثة أعوام

0 57
ميدل ايست –

واصل فريق أياكس أمستردام الهولندي، مفاجأته المدوية، بإخراج يوفينتوس الإيطالي في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وعلى ملعبه ووسط جماهيريه، بعدما تغلب عليه بهدفين مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي أقيم مساء أمس الثلاثاء على ملعب “أليانز استاديوم”، في إياب ربع النهائي القاري.

أحرز كريستيانو رونالدو، هدف يوفنتوس في الدقيقة 28، فيما سجل فان دي بيك، الهدف الأول لأياكس في الدقيقة 34، وضاعف ماتياس دي ليخت، النتيجة للفريق الهولندي في الدقيقة 67.

وجاء تأهل أياكس إلى “المربع الذهبي” مستفيداً من فوزه بموقعة الإياب، ليعوض تعادله الإيجابي بهدف لمثله في مباراة الذهاب التي احتضنها ملعب “يوهان كرويف أرينا”.

ومن المنتظر يقابل فريق أياكس امستردام في “المربع الذهبي”، المتأهلَ من الموقعة الإنجليزية الخالصة بين مانشستر سيتي وتوتنهام (0-1 ذهاباً).

يُذكر أن أياكس أمستردام جرد ريال مدريد الإسباني من لقبه القاري في النسخ الثلاث الأخيرة بإقصائه في دور الـ16، بعدما حوّل خسارته ذهاباً في هولندا (1-2) إلى فوز كبير إياباً (4-1).

 

المزيد : برشلونة يعود بفوز ثمين من ملعب الأولد ترافورد واليوفي يكتفى بالتعادل مع أياكس

ميسي يقود برشلونة لانتصار كبير

وفي مبارة أخرى قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة لفوز كبير على فريق مانشستر يونايتد الانجليزي ، في مبارايات الإياب على ملعب الكامب نو ” بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ونجح برشلونة في اجتياز عقدة الدور ربع النهائي، التي فشل في تجاوزها في النسخ الثلاث الأخيرة، على يد أتلتيكو مدريد الإسباني، والثنائي الإيطالي يوفنتوس وروما.

وفاز برشلونة ذهابًا بهدف في أولد ترافورد، ليحبط العملاق الكتالوني، أي أمل لمعجزة إنجليزية، ويثبت أحقيته في التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسجل ميسي هدفين وهدف للبرزائيلي كوتينيو ، وجميع الأهداف جاءت من خارج منطقة الجزاء

وينتظر برشلونة في “المربع الذهبي”، المتأهلَ من موقعة ليفربول الإنجليزي وبورتو البرتغالي، علماً أن رفاق النجم المصري محمد صلاح حققوا فوزاً واضحاً في مباراة الذهاب بثنائية نظيفة على ملعب “أنفيلد”.

وأعرب ليونيل ميسي قائد برشلونة، عن سعادته بتحقيق الانتصار بثلاثية نظيفة على مانشستر يونايتد، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال ميسي، خلال تصريحات نقلتها صحيفة ماركا “قدمنا مباراة مُذهلة، وفي الدقائق الخمس الأولى كنا متوترين، لكن بعد ذلك سيطرنا على المباراة”.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.