موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

أوبر تطلق ميزة للسائقات في السعودية تتيح تجنب أخذ الركاب الذكور

0 57

أوبر تطلق ميزة للسائقات في السعودية مما يعني أنه بإمكانهن منع الرجال من دخول سيارتهم. تسمى هذه الميزة، التي أصبحت نشطة في أبريل من هذا العام، “طريقة العرض المفضلة للنساء”، وتقوم باختيار الركاب القريبين بناءً على جنسهم.

أخبار التكنولوجيا: أوبر تطلق ميزة للسائقات في السعودية

يمكن للسائقين تشغيل وإيقاف تشغيل ما إذا كان الركاب الذكور يبدؤون في تطبيق Uber’s Driver App، أوبر تطلق ميزة للسائقات في السعودية عندما وجدوا أن 74٪ من السائقات السعوديات لا يرغبن في نقل الركاب الذكور.

حصلت النساء على الحق في قيادة السيارات لأول مرة في يونيو 2018، ومنذ ذلك الوقت سجلت 2000 امرأة لتصبح سائق سيارة أجرة.

أوبر تطلق ميزة للسائقات في السعودية  والتي تسمح لهما بمنع الركاب الذكور من الترحيب برحلتهم. دخلت ميزة “العرض المفضل للنساء” حيز التنفيذ في أبريل، بعد أن أظهر استطلاع أجرته Uber في المملكة العربية السعودية عام 2018 أن 74٪ من السائقات لن يستقلن الركاب الذكور.

حصلت النساء على الحق في قيادة السيارات لأول مرة في يونيو 2018، ومنذ ذلك الوقت سجلت 2000 امرأة لتصبح سائق سيارة أجرة.

أوبر تطلق ميزة للسائقات في السعودية والتي تسمح لهما بمنع الركاب الذكور من الترحيب برحلتهم.

حصلت النساء السعوديات على الحق في القيادة لأول مرة على الإطلاق في يونيو 2018، وأصبحت السائقات الإناث من أوبر شيئًا شائعًا في المدن السعودية الكبرى مثل الرياض وجدة.

التكنولوجيا الجديدة هي جزء من مبادرة “ماساروكي” لأوبر التي تهدف إلى جعل المزيد من النساء يعملن كقائدات في المملكة العربية السعودية.

في استطلاع عام 2018، قالت 31٪ من النساء إنهن مهتمات بقيادة أوبر كمهنة

في بيان صحفي صدر عام 2018، قالت أوبر: “نريد تمكين النساء السعوديات من تحقيق طموحاتهن وأهدافهن الاقتصادية – بالطريقة نفسها التي قمنا بها في جميع أنحاء العالم. نريد أن نقود التغيير الذي هو إيجابي وذو مغزى وتمكين اقتصادياً “.

تينو ويك، مدير من أوبر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لصحيفة الرياض السعودية يوم الثلاثاء:

“أطلقنا هذه الميزة استجابةً للتعليقات التي تلقيناها من سائقات في المملكة العربية السعودية، ونحن ملتزمون دائمًا بالتفكير في الطريقة التي يمكننا بها دائمًا تحسين تجربتهم أثناء القيادة على التطبيق”

“ستفتح هذه الميزة التي تم تقديمها حديثًا أبوابًا وفرصًا جديدة للنساء كشريكات برنامج تشغيل من Uber، مع مراعاة المعايير الثقافية المحلية.”

“هذه مجرد البداية، وسنستمر في العمل مع الخبراء لتعزيز بحثنا الخارجي أثناء تقدمنا ​​لضمان أن هذا في مصلحة الشريكات السائقات في المملكة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.