موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

رجل لديه آفة نادرة على عينه حولتها للون الأبيض، ما هو السبب؟

68

يبدو وكأنه تأثير خاص بأفلام السينما، رجل لديه آفة نادرة على عينه ذات كتلة بيضاء منتفخة حيث يجب أن تكون القزحية، ولكن هذه المشكلة الغريبة هي نتيجة كتلة هلامية على مقلة العين للرجل، وفقًا لتقرير جديد عن الحالة.

أخبار متفرقة: رجل لديه آفة نادرة على عينه حولتها للون الأبيض، ما هو السبب؟

وصل الرجل البالغ من العمر 74 عامًا إلى عيادة للعيون ذات كتلة لؤلؤية بيضاء تشبه الهلام على عينه اليمنى، . أخبر الرجل أطبائه أنه قبل عامين، أجرى عملية جراحية لإعتام عدسة العين على عينه اليمنى. وبعد ذلك، لاحظ ندبة على القرنية – السطح الصافي على شكل قبة والذي يغطي الجزء الأمامي من مقلة العين – والتي تكثفت تدريجيا خلال الأشهر الستة المقبلة، حسبما ذكر التقرير.

كانت رؤيته في العين اليمنى سيئة للغاية – سيئة للغاية لرؤية مخطط العين، على الرغم من أنه يمكن أن يحدد متى تحرك الأطباء أيديهم أمام عينه، أجرى الأطباء إجراءً لإزالة الكتلة وفحصوا بعض خلايا العين تحت المجهر.

رجل لديه آفة نادرة على عينه تحول إلى نسيج متراكم على القرنية

أظهرت نتائج الاختبار أن الرجل كان يعاني من “مرض في القرنية”، وهي نوع نادر من الآفة على القرنية، وهو نمو نادر للغاية وغير طبيعي للأنسجة التي تشبه أنسجة ذات ندبة، في الواقع، من النادر جدًا أنه بعد مرور أكثر من قرن على تحديده لأول مرة، تم الإبلاغ عن أقل من 100 حالة من هذا النوع.

وكانت حالة هذا الرجل أكثر غرابة، بالنظر إلى عمره – فمعظم حالات الإصابة بالتهابات القرنية تحدث في العقود الثلاثة الأولى من الحياة، يولد بعض الأشخاص الذين يعانون من حالات يمكن أن تتسبب في ظهور جلطات القرنية في كلتا العينين. ولكن يمكن أن تحدث هذه الحالة بعد التهاب العين أو الصدمة، بما في ذلك جراحة العين، مثل جراحة إزالة المياه البيضاء.

يختلف هذا المرض عن الجروانية في الجلد، وهذا النوع الأخير من أنواع الندبات المرتفعة التي تقع على شكل نتوء فوق الجلد، حيث تكون القرنيات القرنية أكثر ندرة من جلطات الجلد – حتى الأشخاص المعرضون للإصابة بالجلد القرني الجلد ليسوا أكثر عرضة لخطر مرض القرنية بعد إجراء بعض جراحات العين.

رجل لديه آفة نادرة على عينه وهي من النوع النادر جداً

من غير الواضح لماذا تشكلت هذه الآفة، لكن إن للقرنية “تنظيم جزيئي مذهل” يسمح لها أن تكون واضحة تمامًا. لكن عندما ينمو النسيج نفسه بطريقة غير منظمة، تصبح القرنية بيضاء، ومع ذلك، من النادر جدًا أن يحدث هذا النوع من المضاعفات” بعد جراحة العيون. “لم يسبق للعديد من أطباء العيون رؤية التهاب القرنية بهذا الشكل لأنه أمر نادر الحدوث.

بعد إجراء عملية إزالة هذه الآفة، قال الرجل إنه يشعر بأنه في حالة جيدة، رغم أنه لا يزال غير قادر على رؤية ما يكفي من عينه اليمنى لمشاهدة مخطط العين. كان لديه أيضًا نمو غير طبيعي للأوعية الدموية في عينه، وبدا قرنية غائمة. وقال التقرير انه سيتم مراقبة الرجل لاحتمال تكرار الإصابة.

قد يعجبك ايضا
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .