موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

أمير قطر : نأمل في نتائج قمة عربية تدعم مصلحة الشعوب

الشيخ تميم وجهاً لوجه مع الملك سلمان.

0 19
ميدل ايست –

دعا الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر ، إلى نتائج للقمة العربية تسهم في مصلحة الشعوب العربية، وجاء ذلك خلال مشاركته اليوم الأحد في أعمال الجلسة الافتتاحية للقمة العربية “قمة تونس”

ونقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، أن أمير قطر غادر مدينة تونس، قبل إلقاء كلمته في قصر المؤتمرات، بعد أن شارك في الجلسة الافتتاحية لاجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورتها الثلاثين.

وهذه هي المرة الأولي التي يجتمع فيها أمير قطر والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز تحت سقف قاعة القمة العربية منذ أعلنت السعودية ودول عربية حليفة لها مقاطعة الدوحة.

كما غادر كل من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر ، الملك سلمان قبيل انتهاء أعمال القمة.

وبعث أمير قطر ، ببرقية إلى الرئيس التونسي الباجي السبسي، أعرب فيها عن خالص شكره وتقديره على ما قوبل به من حفاوة وتكريم خلال وجوده في تونس للمشاركة في اجتماعات القمة العربية في دورتها الثلاثين.

وبين أنه يتطلع الى أن تسهم نتائج القمة في دعم وتعزيز العمل العربي المشترك من أجل مصلحة الشعوب العربية.

اقرأ أيضاً: القمة العربية في تونس .. حضور وغياب القادة وأبرز القضايا المطروحة

وتأتي مشاركة أمير قطر القصيرة بقمة تونس بعد غيابه العام الماضي عن قمة الظهران السعودية، في ظل أسوأ أزمة تشهدها منطقة الخليج بتاريخها، بدأت 5 يونيو 2017، حين قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها “إجراءات عقابية” بدعوى “دعمها للإرهاب”، وهو ما نفته الدوحة مرارا، وقالت إنه مساس بسيادتها.

وانطلقت اليوم الأحد في تونس العاصمة، اجتماعات الدورة 30 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة بمشاركة قادة الدول العربية.

وألقى الملك سلمان كلمة في افتتاح القمة، قال فيها إن القضية الفلسطينية على رأس اهتمامات السعودية إلى حين حصولها على القدس عاصمة لها.

وتعد الأزمة الخليجية لم تطرح على جدول قرارات ثاني قمة عربية تنعقد منذ اندلاعها في 5 يونيو/حزيران 2017 (الأولى في السعودية أبريل/نيسان 2018) لصالح نحو 20 بندا متعلقين بالقضية الفلسطينية والأوضاع في سوريا واليمن وليبيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.